الحزام الأمني: رصد تحركات مكثفة للعناصر الإرهابية بأبين

> زنجبار «الأيام»:

>  كشف مصدر رفيع في عمليات قوات الحزام الأمني بمحافظة أبين أن بعض مديريات المحافظة تشهد عودة لنشاط وتحركات عناصر تنظيمي القاعدة وداعش.
وأوضح أن قوات الحزام رصدت خلال الساعات الماضية تحركات مكثفة للتنظيمات الإرهابية في بعض مناطق مديريتي مودية والمحفد وفي المنطقة الوسطى، مشيرا إلى أن تلك العناصر بدأت بالتجمع استعدادا للانتشار والقيام بهجمات إرهابية باتجاه المدن التي يسيطر عليها الحزام الأمني.

وأفاد المصدر العملياتي أن عودة حركة العناصر الإرهابية جاءت "بعد قيام قوات الإصلاح بالاعتداء على قوات الحزام واستهدافها، وذلك بعد نجاح الحزام في تطهير تلك المناطق خلال السنوات الماضية بتضحيات جسام منه وبدعم سخي من التحالف العربي ممثلا بدولة الإمارات العربية المتحدة".
وأوضح أن "قوات الحزام الأمني تمكنت من رصد عناصر إرهابية عادت في صفوف قوات الإصلاح، حيث شاهد سكان مدينة زنجبار بعض المقاتلين المعروفين بانتمائهم لتنظيم القاعدة ضمن تلك الصفوف الغازية وعلى متن مركبات من يسمون أنفسهم الجيش الوطني"، مؤكدا أن "الكل يعلم بأن محافظتي مأرب والبيضاء تعدان مناطق تتواجد فيها التنظيمات الإرهابية ومراكز قيادة وسيطرة وتدريب، وشنت القوات الامريكية فيها العديد من الضربات الجوية بطائرات الدرونز، بالإضافة إلى عمليات أخرى في تلك المحافظتين منذ سنوات".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى