السويد: اتفاق ستوكهولم جزء من العملية السياسية في اليمن

> «الأيام» غرفة

>  شددت وزيرة الخارجية السويدية، مارجو والستروم، على ضرورة إيجاد حل سياسي عاجل للأزمة اليمنية، وتجنب المزيد من المعاناة الإنسانية، مؤكدة على أهمية الاستمرار في تنفيذ اتفاق «ستوكهولم» كأحد الأجزاء الأساسية للعملية السياسية، على حدّ تعبيرها، مشيرة إلى أن زيارتها للمنطقة تأتي في هذا الإطار.
ونقلت جريدة الشرق الأوسط عن والستروم قولها إنه "من الضرورة إيجاد حل سياسي عاجل لأزمة اليمن وتجنب المزيد من المعاناة الإنسانية. وهذا هو السبب في أنني أقوم بزيارة الكثير من الشركاء الرئيسيين في المنطقة خلال جولتي الحالية لدول المنطقة".

واستعرضت والستروم، التي زارت جدة أمس الأول والتقت معين عبد الملك رئيس الوزراء اليمني، العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطورات الأوضاع على الساحة الوطنية.
وقالت «نشعر بمسؤولية معينة للمساعدة بأي طريقة ممكنة في المضي قدماً؛ إذ يعد التنفيذ المستمر لاتفاق ستوكهولم أحد الأجزاء الأساسية للعملية السياسية».

ولفتت إلى أن المجتمع الدولي يراقب تطورات الأوضاع في اليمن عن قرب، ومعني بتحقيق السلام والاستقرار وإنهاء الأزمة الإنسانية، مؤكدة على ضرورة تنفيذ اتفاق ستوكهولم والتمهيد لاتفاق سياسي شامل.
وأكدت وزيرة الخارجية السويدية، التي تستكمل زيارتها لعدد من دول المنطقة، أن بلادها لا تحمل أي مصالح وطنية أو أجندة خفية في المنطقة، وقالت: «نأمل فقط أن نساعد في هذا الوضع السياسي الخطير والأزمة الإنسانية»، مشيرة إلى أن هذه الجولة التي تقوم بها في دول المنطقة، تعد أول زيارة تقوم بها إلى السعودية، وأنها فرصة لمناقشة الوضع في اليمن، بما في ذلك التدهور الأخير في عدن.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى