بعد سحب مقاتلين إلى الجنوب.. الحوثيون يسيطرون على مواقع هامة في ناطع

> ناطع "الأيام" خاص:

> ذكر مصدر عسكري أن طيران التحالف تدخل، مساء أمس الأول، لوقف زحف ميليشيات الحوثيين الذين كانوا يحتشدون للسيطرة على مديرية ناطع بالبيضاء المحاذية لمديرية بيحان بشبوة بالكامل.
ووفقاً لما أفاد به المصدر، فإن الحوثيين لم يكن باستطاعتهم تحقيق هذا التقدم العسكري لولا قيام الجنرال الأحمر نائب رئيس الشرعية بإيقاف رواتب أفراد اللواء (173)، كمحاولة لإجبارهم على التوجه إلى جبهات الجنوب لقتال أهاليهم هناك، ولتسهيل دخول الحوثيين مجدداً لاحتلال المحافظات الجنوبية.

وقال المصدر "إن ميليشيات الحوثي وجدت في الإجراء العسكري للجنرال الأحمر فرصة فريدة، حيث قامت، ليلة أمس الأول، بهاجمة عدد من المواقع في جبهة ناطع في البيضاء، وأسفر الهجوم عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى الجنوبيين من أبناء بيحان، حيث استشهد في المعارك كل من: عبدالله العبد القيرة، وسعيد علي عبدالله سعد، وأحمد محمد صالح راجح، وعبدالله مساعد عبدالله راجح، وعبدالرب صالح المنصوري، فيما جرح كل من: حسين أحمد الحريبي، وعبدالقادر صالح القيرة، وعبدربه أحمد عبدربه المنصوري، وسليم علي شملان.

وذكر المصدر العسكري أن إجراء الجنرال الأحمر هذا قد تسبب في انسحاب الكثيرين من المقاتلين، فيما أدت المعارك التي نشبت عقب ذلك إلى تمكين القوى الحوثية المهاجمة من السيطرة على جبل القرحاء، مما استدعى تدخل طيران التحالف.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى