عشية «مليونية الوفاء» للإمارات.. حشود جماهيرية تتوافد إلى عدن والمكلا

> عدن "الأيام" خاص:

>  بدأت منذ صباح أمس حشود جماهيرية قادمة من مختلف محافظات الجنوب بالتوافد إلى كل من عدن والمكلا، تلبية للدعوة التي وجهتها القيادة السياسية للمجلس الانتقالي، دعما ووفاء لدولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في فعاليات "مليونية الوفاء" المقرر إقامتها اليوم في كل من عدن والمكلا.
ففي عدن شوهد تقاطر السيارات والمركبات تنقل المئات من أبناء أبين ويافع وردفان والضالع ولحج وشبوة إلى كل من ساحتي العروض في خورمكسر وشارع الشهيد مدرم بالمعلا.

وشهد مساء شارع الشهيد مدرم بمديرية المعلا أولى فعاليات البرنامج الخاص لـ "مليونية الوفاء" من خلال حفل فني تضمن فقرات غنائية وريبورتاج خاصا باسم "زايد"، بالإضافة إلى وصلات إنشادية وعروض مسرحية، ولوحات استعراضية للرقص الشعبي، وإلى وقت متأخر من المساء ظلت الجماهير تتدفق على العاصمة عدن للمشاركة في فعاليات "مليونية الوفاء".

وفي تغريدة له على تويتر، قال رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي اللواء أحمد سعيد بن بريك "إن الجنوب يبادل الأشقاء في الإمارات الوفاء بالوفاء، وغداً المكلا ستعانق المعلا وفاء للإمارات"، مضيفا قوله: "لإمارات الخير والوفاء.. تبادلهم عدن وحضرموت وشبوة وسقطرى والمهرة وكل الجنوب الوفاء وسيثبت شعبنا للعالم أنه وفي مع من أوفى معنا".

ومضى قائلا: "دعوتنا لأبناء حضرموت ساحلاً ووادياً.. مثلما عاهدناكم أوفياء للقضية الجنوبية والشهداء، ندعوكم للمشاركة الفعالة والوقوف وقفة رجل واحد في مليونية الوفاء بالمكلا، ونقول فلتكن عصر غد الخميس (اليوم) المكلا تعانق المعلا للوفاء للإمارات".
من جهته دعا د. محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة حضرموت، جماهير المحافظة إلى التفاعل مع دعوة رئاسة المجلس والمشاركة بفاعلية في مليونية الوفاء لدولة الإمارات العربية المتحدة والتي ستقام عصر اليوم الخميس في ساحة "القرار قرارنا" بمدينة المكلا.

وقال بن الشيخ في تصريح صحفي مقتضب: "إن الفعالية تأتي تقديراً ووفاء للأشقاء في دولة الإمارات على وقفتهم التاريخية مع شعبنا في مواجهة الغزو الثالث للجنوب الذي تداعت له عناصر الإرهاب من كل حدب وصوب"، مؤكدًا أن "القيادة المحلية قد اتخذت كل الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع السلطة المحلية لإنجاح الفعالية الوفائية التي ستشارك فيها أيضا جماهير من محافظات شبوة والمهرة وسقطرى".

وعبّر بن الشيخ أبوبكر، عن اعتزازه بالانتصارات التي حققتها القوات المسلحة الجنوبية في مواجهة قوى الإرهاب المتدثرة بالشرعية، مقدراً في الوقت نفسه الدور الحكيم الذي اضطلعت به رئاسة المجلس مدعومة من الأشقاء في التحالف العربي ولاسيما دولة الإمارات العربية المتحدة.
واختتم د. محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي، حديثه منوها بأن اليوم الخميس ستشهد العاصمة عدن، مليونية الوفاء أيضًا، وسيزحف إليها الأحرار من المحافظات المجاورة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى