اللواء بن بريك: قواتنا المسلحة مستمرة بالتصدي لمخطط إسقاط الجنوب

> عدن «الأيام» خاص:

>
عملياتنا العسكرية مستمرة حتى تطهير الجنوب من الإرهاب
جدد رئيس الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، التأكيد على استمرار القوات المسلحة الجنوبية وثباتها بملاحقة الجماعات الإرهابية والخلايا المشبوهة المستظلة بحكومة الشرعية اليمنية.
وقال بن بريك، خلال لقائه، أمس في العاصمة عدن، السيد مروان علي مدير مكتب المبعوث الأممي مارتن جريفيثس: "إن المجلس الانتقالي عازم على استكمال عملياته العسكرية لإحباط مخطط الشرعية اليمنية الساعي لإسقاط عدن بشكل خاص والجنوب بشكل عام في يد قوى الإرهاب".

وأكد اللواء بن بريك حرص المجلس الانتقالي على حفظ السكينة العامة، وتثبيت الأمن والاستقرار في العاصمة عدن، مشدداً على أهمية التعامل الحازم مع الأعمال التخريبية والمخططات الإرهابية التي تستهدف إرباك المشهد وتقوض الاستحقاقات السياسية التي تتطلع إليها الإرادة الشعبية في الجنوب.
اللقاء بحث مستجدات الأوضاع وتطوراتها في العاصمة عدن والجنوب والجهود التي يبذلها مارتن جريفيثس، لحل الأزمة والسُبل الكفيلة للوصول إلى حلول إيجابية من خلال المبادرات والحوار.

وأطلع بن بريك المسؤول الأممي على مجريات الأحداث التي شهدتها العاصمة عدن وأبين وشبوة ومسبباتها، وتعامل المجلس الانتقالي معها وجهوده الحثيثة لتطبيع الحياة من خلال توفير الخدمات العامة للمواطنين.
من جانبه أبدى مدير مكتب المبعوث الأممي استعداد الأمم المتحدة لدعم كل الجهود الرامية لإنجاح الحوار وإيجاد الحلول العادلة وخاصة للقضية الجنوبية بما يحقق التوافق.

وشدد على أهمية استمرار عمل منظمات الأمم المتحدة في العاصمة عدن وبقية المحافظات، وتقديم خدماتها للمساهمة في تطبيع الحياة وعدم المساس بالخدمات المرتبطة وحياة المدنيين أو تعطيلها، وكذا أهمية العمل وفق المعايير الدولية.
ولفت المسؤول الأممي إلى ضرورة تفعيل دور الإعلام "ليكون إعلاماً مهنياً في نشر الحقائق، والتأكد من صحة المعلومات والوقائع بما يخدم التطورات الجارية على أرض الواقع، ويكون داعماً للسلام ويساهم في حل الأزمة اليمنية".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى