عادل إسماعيل راحلاً جسداً.. حاضرا في قلوبنا

> كتب/ الكابتن عبدالله حسن العري (أبو حسن)

> الموت شيء والفناء شيء آخر، ورحيل أخي وصديق عمري، اللاعب الكبير عادل إسماعيل، عن دنيانا هو موت وليس فناء، لأن من يقدم بدنياه القصيرة الفانية عملاً جليلاً وعميقاً ومفيداً للآخرين في مجال من المجالات، حتماً ستأتي لحظة يموت فيها الجسد ولكنه يبقى كعطاء.
أن أكتب في ذكرى الأربعين لرحيل فقيد الحركة الرياضية، عادل إسماعيل، الذي يحمل اسمه معنى وتاريخ ومدرسة. عايشته هنا في مدينة المعلا على مدى أعوام عدة، وخلال معايشتي به أحببت وقدرت هذا الصرح الشامخ في المجال الرياضي، حيث استطاع بقدراته الفائقة كحارس مرمى، على مدى أعوام طويلة، أن يضع لنفسه اسماً كبيراً.

رحل عادل إسماعيل وترك بعده جيلاً طويلاً ممن تتلمذوا على يديه.. رحل عادل إسماعيل والتاريخ والشواهد أثبتت عظمة هذا اللاعب الكبير الذي ولج ميدان الإبداع الكروي متوغلاً في رحابه الواسعة.. رحل عادل إسماعيل وترك في القلب غصة وفي العين دمعة وفي الفؤاد والألباب ذكريات لا تنسى.. رحل عادل وبرحيلة خسرت الحركة الرياضية عَلَماً بارزا، وانطوت بذلك رحلة 20 عاماً مليئة بالإبداع والتألق والإخلاص والتفاني والعطاء، والذي لم يتوقف حتى وفاته، من عرف عادل إسماعيل يعرف بأنه يحب الرياضة كرياضة، ولا يعرف التعصب والتشنج، لذا فقد أدركت أن ما حملته يد القدر لم يكن خبراً بل فاجعة نسفت أعماقنا وزلزلت كياننا.. لقد كان مناراً اهتدى به كثير من الرياضيين، وشعاعاً أنار لهم الطريق فسارو عليه، أفنى عمره في خدمة الرياضة فنذر حياته في رفع اسم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية من خلال مشاركته على المستوى العربي والأسيوي والعالمي.

وهاهنا نترقب رد الجميل من الوطن لمثل هؤلاء الكبار.. هذا هو عادل إسماعيل بانتظار شيء من الوفاء آخر كلمة في حق هذا اللاعب أنه سيظل محفوراً في ذاكرتنا، قامة شامخة للإنسانية بكل معانيها المتعددة من طيبة القلب والتواضع وإنكار الذات والتفاؤل الدائم بالحب الكبير لعدن، لذا اقترح على وزارة الشباب والرياضة بأن يطلق اسم عادل إسماعيل على ملعب الروضة بالقلوعة تقديراً وتكريماً وتخليداً لما قدمه للرياضة.

1- عادل إسماعيل لعب مع شمسان 1974م مع دمج أندية محافظة عدن لكل منطقة فريق واحد.
2- اعتزل 1992م
3- توفي 2019/7/23م في بريطانيا.
اللاعبين الذين شاركوا مع عادل إسماعيل لفترة طويلة
1- عبدالرزاق إبراهيم 2- حسين ناصر، 3- نجيب القحم، 4- وهبي فؤاد، 5- جميل سيف، 6- عادل سعيد، 7- نعمان شاهر، 8- عدنان القلعة، 9- ناصر عقربي، 10- خالد سعيد، 11- سعيد علي بن علي، 12- خالد براق، 13- عبدالله سعد، 14- عمر عبده يحيى وغيرهم من لاعبي نادي شمسان.
اللهم ارحم عادل إسماعيل، في مثواه وألطف به وأسكنه جنتك يا رب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى