مونديال السلة : الأرجنتين تقصي صربيا واسبانيا ترافقها إلى نصف النهائي

دونغقوان «الأيام» أ ف ب :

* حجزت الأرجنتين بطاقتها إلى الدور نصف النهائي في كأس العالم لكرة السلة للمرة الأولى منذ عام 2006 ، وذلك بعد فوزها مساء يوم أمس الثلاثاء على صربيا 97 - 87 لتقصي بذلك أحد أبرز المرشحين لنيل اللقب ، بينما بلغت اسبانيا بدورها المربع الذهبي ، للمرة الأولى منذ 13 عاماً بتغلبها على بولندا.

* وفرض المنتخب الأرجنتيني المتوج بذهبية أولمبياد أثينا 2004 إيقاعه على وصيف بطل العالم 2014 ، والذي كان مرشحاً لإنزال الولايات المتحدة عن عرش النسختين الأخيرتين .. وتسعى الأرجنتين لبلوغ المباراة النهائية في البطولة ، للمرة الأولى منذ عام 2002، وستلاقي في نصف نهائي المونديال المقام حالياً في الصين حتى 15 سبتمبر، الفائز من مباراة الولايات المتحدة وفرنسا اللتين تلتقيان اليوم الأربعاء في دونغوان.

* إلى ذلك ، واصلت اسبانيا مسعاها نحو لقب ثان بعد عام 2006 بنجاح ، بعد تخطيها المنتخب البولندي في الدور ربع النهائي ، بنتيجة 90 - 78 .. وفرض المنتخب الإسباني إيقاعه منذ بداية اللقاء بقيادة مارك جاسول المتوج هذا العام بلقب الدوري الأميركي للمحترفين مع تورونتو رابتورز الكندي ، وقدم المنتخب الإسباني أداء جماعيًا مميزًا حيث اجتاز خمسة من لاعبيه عتبة العشر نقاط .

* وتسعى إسبانيا حاملة فضية أولمبياد لندن 2012 ، لبلوغ النهائي للمرة الأولى ، منذ عام 2006 ، بعدما خرجت من نسختي 2010 و2014 من الدور ربع النهائي على يد فرنسا وصربيا على التوالي.

* ويلتقي المنتخب الإسباني (المتوج بطلا لأوروبا أعوام 2009 ، 2011 و2015) ، في المربع الذهبي ، مع الفائز من مباراة منتخبي استراليا وتشيكيا المقامة اليوم الأربعاء.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى