سقوط الكويت أمام استراليا والهند تحرج بطل آسيا بتعادل سلبي

> الكويت «الأيام» أ ف ب :

> * سقط منتخب الكويت لكرة القدم أمام ضيفه الأسترالي صفر - 3 أمس الثلاثاء في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين ، ضمن المجموعة الثانية التي شهدت خسارة تايوان أمام النيبال صفر - 2، وسجل ماتيو ليكي (7 و30) وآرون موي (38) الأهداف.

* وتساوت أربعة منتخبات برصيد ثلاث نقاط وفصل بينها فارق الأهداف ، حيث بقيت الكويت أولى (من مباراتين) أمام استراليا (مباراة واحدة) والأردن (مباراة واحدة) والنيبال (مباراتين) ، فيما تحتل تايوان المركز الأخير من دون نقاط من مباراتين .. وفشل منتخب الكويت في تأكيد انطلاقته الرائعة في التصفيات عندما تغلب على النيبال 7 - صفر الخميس الماضي ، وخسارته أمام أستراليا قد تهدد مستقبل مدربه الكرواتي روميو يوزاك الذي سبق لرئيس الاتحاد المحلي الشيخ أحمد اليوسف أن أكد بأن الجهاز الفني سيحظى بفرصة حتى نهاية مباراة استراليا قبل اتخاذ قرارات بشأنه.

* وقاد علي مبخوت منتخب بلاده الإمارات إلى بداية قوية في التصفيات بتسجيله ثنائية الفوز على مضيفته ماليزيا 2 - 1 في كوالالمبور ضمن المجموعة السابعة .. وتأخرت الامارات التي كانت تخوض مباراتها الاولى بعدما غابت عن الجولة الاولى، بهدف محمد شفيق أحمد في الثانية 33 ، لكن مبخوت مهاجم الجزيرة سجل هدفين في الدقيقتين 43 و75 رافعا رصيده الى 51 هدفا دوليا وأصبح على بعد هدفين من معادلة رقم عدنان الطلياني لاعب القرن في الإمارات وأعظم هداف في تاريخ "الأبيض" برصيد 53 هدفاً .. واستمرت الامارات في تفوقها المعتاد على ماليزيا منذ أن خسرت أمامها في المرة الوحيدة خلال مبارياتهما الرسمية ، وذلك في كأس آسيا 1980 (صفر - 2)، وبعدها فازت في آخر أربع لقاءآت بينهما ، من بينها فوز كاسح 10 - صفر في تصفيات مونديال 2018 ، لتلحق بها أقسى خسارة في تاريخها .. وكانت المباراة الرسمية الاولى للإمارات تحت قيادة الهولندي بيرت مارفيك الذي استلم مهمته في مارس الماضي خلفاً للمدرب الايطالي البرتو زاكيروني الذي لم يتم تجديد عقده بعد نهاية كأس آسيا 2019.

* واستغلت تايلاند خسارة ماليزيا لتنتزع صدارة المجموعة بفوزها الثمين على مضيفتها أندونيسيا بثلاثية نظيفة ، ورفعت تايلاند التي كانت سقطت في فخ التعادل السلبي في الجولة الأولى أمام ضيفتها فيتنام ، رصيدها إلى اربع نقاط بفارق نقطة واحدة أمام الإمارات وماليزيا .. وتخوض الإمارات مباراتها الثانية في التصفيات في العاشر من أكتوبر المقبل أمام ضيفتها إندونيسيا ، قبل أن تحل ضيفة على تايلاند في الجولة الرابعة في 15 من الشهر ذاته.

* وأزاح المنتخب السنغافوري لكرة القدم ضيفه الفلسطيني عن صدارة المجموعة الرابعة عندما تغلب عليه 2 - 1 يوم أمس الثلاثاء في سنغافورة في الجولة الثانية من التصفيات ، وهي الخسارة الأولى لفلسطين بعد فوزها الثمين على ضيفتها أوزبكستان 2 - صفر في الجولة الأولى الخميس الماضي ، فيما حققت سنغافورة فوزها الأول بعد تعادلها أمام ضيفها اليمني 2 - 2 الخميس أيضا .. وانتزعت سنغافورة صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط بفارق نقطة واحدة أمام فلسطين التي تراجعت إلى المركز الثاني ، وفي الجولة الثالثة في العاشر من الشهر المقبل ، تحل سنغافورة ضيفة على السعودية ، واليمن ضيفاً على أوزبكستان.

* وانتزع المنتخب البحريني فوزا ثمينا من مضيفه الكمبودي 1 - صفر على الملعب الأولمبي في بنوم بنه في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة ضمن التصفيات .. وفي المجموعة ذاتها ، استهلت إيران مشوارها في التصفيات بفوز ثمين خارج قواعدها أيضا على حساب هونج كونج بثنائية نظيفة .. وعوض المنتخب البحريني سقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه العراقي (1 - 1) في الجولة الأولى، وعاد بثلاث نقاط وضعته في صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام إيران التي لعبت مباراة أقل.

* وتقام الجولة الثالثة من التصفيات في العاشر من أكتوبر المقبل ، فتلعب إيران مع كمبوديا ، والعراق مع هونج كونج .. واكتفى المنتخب القطري "بطل آسيا" بالحصول على نقطة واحدة من مباراته أمام نظيره الهندي التي أقيمت بينهما باستاد جاسم بن حمد بنادي السد ، وهي المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف .. وبهذه النتيجة ارتفع رصيد المنتخب القطري إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة ، فيما حصد المنتخب الهندي النقطة الأولى بالتصفيات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى