منتخبنا يحرج السعودية ويفجر مفاجأة من العيار الثقيل

> المنامة «الأيام» متابعات

> * فجر منتخبنا الأول لكرة القدم مفاجأة من العيار الثقيل بإرغامه ضيفه السعودي على التعادل 2 -2 مساء أمس الثلاثاء في المنامة في الجولة الثانية من التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023 في الصين ومونديال 2022 في قطر.. وتقدم منتخبنا مرتين عبر محسن قراوي (8) وعمر الداحي (37) ، وردت السعودية عبر هنان سلطان باهيري (23) وسالم الدوسري (48).

* وهي النقطة الثانية لمنتخبنا في التصفيات بعد الأولى التي عاد بها من سنغافورة الخميس الماضي بالتعادل بالنتيجة ذاتها مع منتخب البلد المضيف ، فيما كسبت السعودية نقطتها الأولى في مباراتها الأولى في التصفيات.

* وهو التعادل الثاني لمنتخبنا في تاريخ مواجهاته للسعودية بعد التعادل الأول بالنتيجة ذاتها عام 2002 مقابل 17 خسارة .. وأكد لاعب منتخبنا عمر الداحي وصاحب الهدف الثاني أنهم دخلوا المباراة وهم يحملون احترامًا كبيرًا للمنتخب السعودي .. وأوضح أن المنتخب السعودي يظل المرشح الأول للتأهل عن هذه المجموعة ، لكننا نلعب للحفاظ على حظوظنا في هذه المجموعة ، خاصة أننا استطعنا أن نحصد النقطة الثانية بعد المباراة الثانية .. وقال الداحي، إن تعادلنا أمام المنتخب السعودي، بمثابة رسالة لجميع المنتخبات المتنافسة في هذه المجموعة ، بأن المنتخب اليمني يلعب بفكر ويدافع عن حظوظه بقوة.

* من جهة أخرى علق اللاعب السعودي باهبري على التعادل قائلا : "مستاؤون من نتيجة المباراة ، وبالتأكيد الشارع السعودي سيكون مستاءاً من النتيجة أيضا" ، مضيفاً : "لعبنا بشكل جيد لكن لا أعرف ما الذي حدث لنا في هذه المباراة".
* الجدير بالذكر أن المباراة شهدت تألقاً لافتاً لحارس منتخبنا الكابتن سالم عوض الذي تصدى لأكثر من كرة خطرة على مدار الشوطين.

* وكادت السعودية تفتتح التسجيل بعد مرور ثلاث دقائق فقط ، لكن سالم الدوسري فقد توازنه بعد مراوغته لحارس منتخبنا سالم عوض في د. (3) .. وخلافاً لمجريات اللعب نجح منتخبنا في التقدم إثر كرة ساقطة خلف المدافعين سددها قراوي مقصية أوكروباتية عالمية داخل المرمى (8).
* وبعد عدة محاولات تمكنت السعودية من إدراك التعادل إثر كرة عرضية تابعها باهبري على يمين الحارس سالم عوض في د. (23) ..

ولاحت فرصة للأخضر لإضافة هدف ثان ولكن القائم تصدى لكرة سلمان الفرج (29)، ومن هجمة سريعة خطف منتخبنا هدفاً ثانياً عندما تجاوز عمر الداحي المدافع ياسر الشهراني قبل أن يلعب الكرة قوية على يمين الحارس السعودي عبد الله المعيوف في د. (37) .. وسنحت فرصة للأخضر للتعادل من تسديدة لسلمان الفرج مرت بمحاذاة القائم (44).

* ولم يمض على انطلاقة الشوط الثاني سوى دقيقتين حتى أدركت السعودية التعادل إثر كرة فشل الحارس سالم عوض في إبعادها ، لتجد الدوسري الذي سددها قوية داخل المرمى (48) .. وأنقذ سالم عوض مرماه من هدف محقق عندما تصدى لرأسية علي البليهي (61).
* وفي الجولة الثالثة في العاشر من شهر أكتوبر المقبل ، تحل سنغافورة ضيفة على السعودية ، ومنتخبنا ضيفاً على أوزبكستان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى