بطولة انجلترا : ليفربول لمواصلة البداية المثالية أمام مطارده السيتي

> لندن «الأيام» أ ف ب :

> * يتطلع فريق ليفربول لمواصلة انطلاقته المثالية هذا الموسم، في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم عندما يستضيف فريق نيوكاسل يونايتد على أرضه ضمن المرحلة الخامسة اليوم السبت التي تشهد حلول بطل الموسمين الماضيين مانشستر سيتي ضيفاً على نوريتش.

* ولا يزال فريق المدرب الألماني يورجن كلوب الوحيد بالعلامة الكاملة هذا الموسم ، بعد تحقيقه 4 انتصارات من أربع مباريات ، ليبتعد بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني .. ويرفع الأداء الذي يقدمه الفريق الأحمر في انطلاق الموسم الحالي الضغط على مانشستر سيتي الساعي لأن يصبح أول فريق يتوج بطلاً للدوري ثلاث مرات توالياً منذ غريمه مانشستر يونايتد (2007 - 2009)، ويحرم ليفربول تحقيق لقبه الأول في بطولة انجلترا منذ العام 1990.

* وتنافس السيتي وليفربول حتى الرمق الأخير في الموسم الماضي ، لينهي الفريق الأزرق الموسم متفوقاً على منافسه بنقطة واحدة فقط ،
ويحل السيتي ضيفاً على نوريتش ومهاجمه الفنلندني المتألق (تيمو بوكي) ، الذي سجل خمسة أهداف هذا الموسم، أقل بهدف واحد فقط من متصدر ترتيب الهدافين مهاجم السيتي الأرجنتيني سيرخيو أجويرو.

* وستكون المباراة آخر المواجهات اليوم السبت وقد يجد السيتي نفسه متأخراً بفارق خمس نقاط في الترتيب إذا ما نجح ليفربول في الفوز على نيوكاسل في مباراتهما التي ستؤذن بانطلاق المرحلة ، ولم يذق لاعبو المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا طعم الخسارة هذا الموسم ، لكن تعادلهم مع توتنهام في المرحلة الثانية (2 - 2) جعلهم يتخلفون عن ليفربول بفارق نقطتين.

* وبينما سيكون مانشستر سيتي غداً خارج قواعده .. تستضيف مدينة مانشستر مباراة قطبها الآخر مانشستر يونايتد ضد ليستر سيتي بطل موسم 2015 - 2016، حيث يأمل لاعبو المدرب النرويجي (أولي جونار سولسكاير) في تحقيق فوز ثانٍ هذا الموسم ، بعدما اكتفوا بفوز وتعادلين وخسارة في المباريات الأولى .. وتشهد المباراة خوض قلب دفاع "الشياطين الحمر" هاري ماجواير ، مواجهة أولى ضد الفريق الذي انتقل منه هذا الصيف ، في صفقة قدرت قيمتها بـ 80 مليون جنيه استرليني جعلت منه أغلى مدافع في العالم .. وسيدخل فريق ليستر المباراة وهو في المركز الثالث بعد انتصارين وتعادلين هذا الموسم متقدمًا على مانشستر يونايتد القابع في المركز الثامن.

* من جهة أخرى ، يأمل الارجنتيني (ماوريسيو بوكيتينو) في أن يدخل فريقه توتنهام الذي يحتل المركز التاسع بتركيز أكبر إلى المرحلة الخامسة ، عندما يستضيف كريستال بالاس الرابع ، وذلك بعد انتهاء فترة الانتقالات الصيفية .. وسيبحث "سبيرز" وصيف دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي عن فوزه الثاني فقط هذا الموسم ، بعد تعادلين وخسارة في آخر ثلاث مباريات.

* أما تشلسي الذي يحتل المركز الحادي عشر بإشراف مدربه (فرانك لامبارد) ، فيأمل في أن يقوده المهاجم الشاب تامي أبراهام إلى فوز ثانٍ هذا الموسم عندما يحل ضيفًا على ولفرهامبتون، وسيسعى أبراهام لأن يصبح ثالث لاعب فقط يبلغ من العمر 21 أو أقل يسجل هدفين أو أكثر في ثلاث مباريات متتالية في الدوري ، بعد ديلي آلي (توتنهام) والبرتغالي كريستيانو رونالدو حين كان لاعباً في مانشستر يونايتد،

وسجل أبراهام هدفين في كل من المباراتين الأخيرتين أمام نوريتش وشيفيلد يونايتد.
* وتقام في المرحلة الخامسة أيضاً اليوم السبت مباراتا برايتون × بيرنلي ، وشيفيلد يونايتد × ساوثهامبتون ، وتستكمل غداً الأحد بلقاءي بورنموث × إيفرتون ، وواتفورد × أرسنال ، على أن تختتم المرحلة الخامسة بعد غد الإثنين بلقاء أستون فيلا × وست هام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى