بطولة إيطاليا : يوفنتوس يواجه فيورنتينا معززا بعودة ساري وتألق رونالدو

> ميلانو «الأيام» أ ف ب :

> * تعود عجلة الدوري الإيطالي لكرة القدم إلى الدوران بعد فترة الاستراحة الدولية، ويعود معها يوفنتوس لمواصلة حملة الدفاع عن لقبه بالحلول ضيفاً على فيورنتينا اليوم السبت في المرحلة الثالثة، معززاً بعودة مدربه ماوريتسيو ساري ومستوى مهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو .. وغاب ساري (60 عامًا) عن الفوز الأول لبطل المواسم الثمانية الماضية ، أمام بارما لمعاناته من التهاب رئوي ، وحضر في مدرجات ملعب أليانز ستاديوم في تورينو خلال الفوز المثير في المرحلة الثانية على وصيف الموسم الماضي نابولي بنتيجة 4 - 3.

* لكن المدرب السابق لتشلسي الانجليزي سيتواجد للمرة الاولى على دكة البدلاء ، في ملعب فيورنتينا ، الباحث عن فوز أول هذا الموسم، قبل انتقاله مع يوفنتوس إلى العاصمة الإسبانية الأربعاء لملاقاة أتلتيكو مدريد في انطلاق منافسات المجموعة الرابعة لمسابقة دوري أبطال أوروبا .. أما رونالدو فيعود إلى "سيري أ" بعد تسجيله "سوبر هاتريك" (أربعة أهداف) في مرمى ليتوانيا الثلاثاء الماضي خلال تصفيات كأس أوروبا 2020 ، التي انتهت بفوز منتخب بلاده 5 - 1 ، ليصبح أفضل هداف في تاريخ التصفيات الأوروبية بـ 25 هدفًا ، متجاوزًا الإيرلندي روبي كين.

* وسيقود البرتغالي خط هجوم الـ "بيانكونيري" ، إلى جانب البرازيلي دوجلاس كوستا والأرجنيتي جونزالو هيجواين ، العائد إلى ناديه السابق بعد فترة إعارة مع ميلان وتشلسي الانجليزي.

* أما نابولي ، فسيسعى لتعويض الخسارة الدراماتيكية في المرحلة الثانية بعدما منح الهدف العكسي للمدافع السنغالي كاليدو كوليبالي في الوقت بدل عن ضائع (90+2) الفوز ليوفنتوس ، بعدما كان لاعبو المدرب كارلو أنشيلوتي ، قد فازوا بالنتيجة ذاتها على فيورنتيتا في المرحلة الاولى .. لكن الفريق الذي حل وصيفاً في الموسمين الماضيين ، سيخوض أولى مبارياته ، على أرضه هذا الموسم أمام سمبدوريا وسط شكوك حيال جاهزية ملعب سان باولو الذي يخضع لأعمال تأهيل.

* إلى ذلك ، يستقبل إنتر على ملعب سان سيرو فريق أودينيزي، وسيتطلع لتحقيق فوزه الثالث تواليًا والبقاء في الصدارة التي يحتلها حاليا بفارق الأهداف أمام يوفنتوس وتورينو الذي يختتم مباريات هذه المرحلة الإثنين باستضافة ليتشي الصاعد هذا الموسم إلى الدرجة الأولى.

* وسيتطلع المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو ، لإيجاد طريقه إلى الشباك للمرة الثالثة توالياً ، في مباراته الأولى في إيطاليا ، بعد تعرضه لـ "صيحات القردة" العنصرية التي طالته من مشجعي المضيف كالياري في المرحلة السابقة ، حين سجل ركلة جزاء ساهمت بفوز فريقه 2 - 1 .. وستكون مباراة اليوم المحطة الأخيرة للاعبي المدرب الجديد أنطونيو كونتي، قبل استقبال فريق سلافيا براج التشيكي في دوري الأبطال الأوروبي الثلاثاء ، ضمن المجموعة السادسة الصعبة التي تضم أيضاً برشلونة الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني.

* وتستكمل المرحلة الثالثة يوم غد الأحد بمباريات جنوى - أتالانتا ، وبريشيا - بولونيا ، وسبال - لاتسيو ، وبارما - كالياري ، وروما - ساسوولو ، وفيرونا - ميلان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى