حامل اللقب السيتي يتلقى الخسارة الأولى وليفربول يحافظ على العلامة الكاملة

لندن «الأيام» أ ف ب :

* حقق نوريتش سيتي العائد هذا الموسم إلى الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم مفاجأة كبرى في المرحلة الخامسة مساء أمس السبت بتغلبه على ضيفه مانشستر سيتي بطل الموسمين الماضيين 3 - 2 ، ما سمح لليفربول بالابتعاد في الصدارة .. وأتى فوز نوريتش بفضل أهداف الاسكتلندي كيني ماكلين (18) وتود كانتويل (28) والفنلندي تيمو بوكي (50) ، بينما سجل للمان سيتي هدافه الأرجنتيني سيرخيو أجويرو (45) والإسباني رودري (88).

* وبهذه الخسارة ، وهي الأولى له في الدوري الممتاز منذ يناير 2019 حين سقط أمام نيوكاسل (1 - 2) بقي مانشستر سيتي في المركز الثاني في الترتيب ، لكن الفارق بينه وبين المتصدر ليفربول إتسع الى 5 نقاط بعد فوز الأخير على نيوكاسل في وقت سابق أمس 3 - 1،
وكان هذا الفوز الخامس لليفربول في المراحل الخمس الأولى .. وعانى السيتي على المستوى الدفاعي حيث بدا الفريق متأثراً بشكل كبير لغياب لاعبه الفرنسي (إيمريك لابورت) الذي خضع لعملية جراحية ، لمعالجة إصابة في الركبة اليمنى ، ومن المتوقع أن يغيب لما بين خمسة وستة أشهر.

* وقاد المهاجم السنغالي (ساديو مانيه) فريقه ليفربول ، بعد ظهر يوم أمس السبت ، للحفاظ على انطلاقته المثالية ، بهدفين قلبا تأخره أمام ضيفه نيوكاسل إلى فوز بنتيجة 3 - 1 بمساهمة المصري محمد صلاح ، بينما أثبت المهاجم الشاب (تامي أبراهام) أنه الاكتشاف الجديد لتشلسي هذا الموسم بـ "هاتريك" قاده للفوز 5 - 2 على ولفرهامبتون.

* وحقق ليفربول فوزه الخامس في خمس مباريات هذا الموسم ، ليرفع رصيده في الصدارة إلى 15 نقطة ، ويوسع الفارق عن بطل الموسمين الماضيين وصاحب المركز الثاني حالياً مانشستر سيتي إلى خمس نقاط .. ورفع كل من مانيه وصلاح رصيده من الأهداف هذا الموسم في الدوري الانجليزي الى أربعة .. وأعدّ هذا الفوز ليفربول بأفضل طريقة لبدء حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدوري أبطال أوروبا ، عندما يحل ضيفاً بعد غد الثلاثاء على نابولي الإيطالي في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الخامسة.

* وأثبت أبراهام إبن الحادية والعشرين عاما نفسه ، كأحد النجوم المنتظرين هذا الموسم بثلاثية ، قاد بها تشلسي للفوز على مضيفه ولفر هامبتون .. وأصبح أبراهام أصغر لاعب في تاريخ تشلسي يسجل "هاتريك" في الدوري الممتاز ، وأصغر لاعب انجليزي يحقق ذلك منذ رحيم ستيرلينج عام 2015 ، بحسب "أوبتا" للاحصاءآت الرياضية.
* وحقق القطب اللندني الثاني توتنهام أمس السبت فوزا عريضا على ضيفه كريستال بالاس برباعية نظيفة ، وحقق مانشستر يونايتد فوزه الأول منذ المرحلة الافتتاحية (رباعية نظيفة على حساب تشلسي) ، وذلك على ضيفه ليستر سيتي بطل 2016 بهدف وحيد ، أتى من ركلة جزاء.

* وفي مباراتين أخريين أقيمتا أمس السبت أيضاً ، تعادل برايتون مع ضيفه بيرنلي 1 - 1 ، بينما فاز ساوثهامبتون على مضيفه شيفيلد يونايتد بهدف نظيف.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى