يوروبا ليج : بداية نارية لارسنال وإشبيلية وروما وشاقة ليونايتد

> باريس «الأيام» (أ ف ب) :

> حقق كل من أرسنال الانجليزي وإشبيلية الإسباني وروما الإيطالي ، بداية نارية في مستهل الموسم الجديد من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" ، فيما عانى القطب الانجليزي الآخر مانشستر يونايتد ، للخروج بالنقاط الثلاث ، يوم أمس الأول الخميس في الجولة الأولى من دور المجموعات.
* في المجموعة السادسة ، قاد المراهق (بوكايو ساكا) أرسنال إلى حسم ما اعتبر بعد القرعة ، أقوى مواجهات دور المجموعات ، وذلك بالفوز على مضيفه آينتراخت فرانكفورت الألماني بثلاثية نظيفة .. وشهدت المباراة الأخرى في المجموعة ، فوز ستاندار لياج البلجيكي على أرضه بنتيجة 2 - 0 على جيمارايش البرتغالي.

* وفي المجموعة الأولى ، قاد الوافد الجديد المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو"، القادم من وست هام يونايتد الانجليزي فريقه الجديد إشبيلية ، صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب (خمسة بينها ثلاثة تواليا بين 2014 و2016) إلى نيل النقاط الثلاث على حساب مضيفه المتواضع قره باج الأذربيجاني 3 - صفر.
* وفي المجموعة العاشرة ، حقق فولفسبرجر النمسوي ، أكبر مفاجآت الجولة الأولى باكتساحه بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني في معقل الأخير برباعية نظيفة .. وتصدر فولفسبرجر المجموعة ، مشاركة مع روما الإيطالي، الذي تغلب على ضيفه باشاك شهير التركي برباعية نظيفة أيضاً.

* ولم يكن القطب الآخر للعاصمة الإيطالية لاتسيو موفقاً مثل جاره اللدود ، إذ عاد من رومانيا ، وهو يجر خلفه ذيل الخيبة ، بعدما فرط بتقدمه أمام كلوج وخرج خاسراً بهدف مقابل هدفين ، وذلك ضمن المجموعة الخامسة ، التي شهدت تعادل رين الفرنسي ، مع ضيفه سلتيك الاسكتلندي بهدف مقابل هدف .
* وفي المجموعة الثانية عشرة ، أفلت فريق نادي مانشستر يونايتد بطل 2017 من السقوط في فخ التعادل أمام ضيفه أستانا الكازخستاني ، وفاز بهدف يتيم في وقت متأخر للمراهق مايسون جرينوود .. وفي المواجهة الأخرى من المجموعة ، فرض الكمار الهولندي التعادل بنتيجة 2 - 2 على مضيفه بارتيزان بلجراد الصربي.

* وضمن المجموعة الرابعة، حسم إيندهوفن الهولندي، بطل 1978 مواجهته القوية مع ضيفه سبورتينج البرتغالي 3 - 2 متصدراً بفارق الأهداف عن لاسك لينتس النمسوي الذي تغلب على ضيفه روزنبرج النرويجي 1 - صفر.

* وفي المجموعة السابعة ، خرج بورتو البرتغالي ورينجرز الاسكتلندي منتصرين من ملعبيهما، الأول على يونج بويز السويسري 2 - 1 والثاني على فيينورد الهولندي 1 - صفر ، فيما كانت عودة ولفرهامبتون الانجليزي إلى المشاركة القارية للمرة الأولى ، منذ كأس الاتحاد الأوروبي موسم 1980-1981 غير موفقة ، بسقوطه على أرضه ضد سبورتينج براجا البرتغالي صفر - 1 ضمن المجموعة الحادية عشرة التي شهدت فوز سلوفان براتيسلافا السلوفاكي على بشكتاش التركي 4 - 2 بهدفين في الدقيقتين الثالثة والرابعة ، من الوقت بدل الضائع.

* وتصدر فولفسبورج الألماني المجموعة التاسعة أمام جنت البلجيكي بفوزهما على أوليكسندريا الأوكراني 3 - 1 وسانت إتيان الفرنسي 3 -2 توالياً.
* وبرزت النتيجة الكاسحة التي حققها لودوجوريتس البلغاري على سسكا موسكو الروسي 5 - 1 في المجموعة الثامنة ، التي تعادل فيها إسبانيول الإسباني مع فيرينشفاروش المجري 1 - 1.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى