بطولة انجلترا : السيتي يستعرض بأكبر فوز في تاريخه على صعيد الدوري

> لندن «الأيام» أ ف ب :

> * قدم مانشستر سيتي حامل اللقب أداء هجوميا رائعا ، أنهى على إثره مباراته أمام ضيفه (واتفورد) بأكبر فوز في تاريخ مشاركاته في دوري الأضواء ، وذلك بثمانية أهداف نظيفة أمس السبت في المرحلة السادسة من الدوري الانجليزي لكرة القدم .. وقد دخل فريق المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا مباراته ضد (متذيل الترتيب) ، وهو مصمم منذ البداية ، على تعويض خسارته في المرحلة الماضية ، أمام نوريتش سيتي (2 - 3) ، فدفع واتفورد ثمن استفاقة البطل وتكرر سيناريو المواجهة الأخيرة بينهما حين فاز فريق الـ"سيتيزينس" بسداسية نظيفة في نهائي كأس الرابطة ، ليكمل ثلاثيته المحلية التاريخية.

* وحسم السيتي اللقاء في دقائقه الأولى بوصوله إلى شباك ضيفه بعد 52 ثانية ، ثم تعزيز النتيجة بأربعة أهداف أخرى مع الوصول إلى الدقيقة 18 فقط ، محققاً بذلك أسرع خماسية نظيفة في تاريخ الدوري الممتاز ، قبل أن يكمل مهرجانه في الشوط الثاني بهدفين للبرتغالي برناردو سيلفا الذي كان نجم اللقاء بتسجيله ثلاثية.

* ولو نجح السيتي في ترجمة الفرص العديدة التي حصل عليها لحطم بالتأكيد الرقم القياسي لأكبر فوز في تاريخ الدوري الممتاز المسجل بإسم الجار اللدود مانشستر يونايتد وقدره تسعة أهداف نظيفة في مرمى إيبسويتش تاون في 22 نوفمبر 2009 .. لكنه خرج من اللقاء بأكبر فوز له في تاريخ مشاركته في دوري النخبة ، إن كان الدرجة الأولى سابقاً ، أو الدوري الممتاز، كما ألحق بواتفورد أسوأ هزيمة له على صعيد الدوري .. ولم يمنح السيتي ضيفه واتفورد الذي مني بهزيمته الـ 12 تواليا أمام منافسه في جميع المسابقات، أي فرصة لتكرار سيناريو المرحلة الماضية حين حول تخلفه أمام أرسنال بهدفين إلى تعادل 2 - 2 في أول مباراة له ، مع مدربه (الجديد - القديم) الإسباني كيكي سانشيس فلوريس الذي خلف مواطنه خافي جارسيا.

* ورفع حامل اللقب رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن وصيفه ليفربول المتصدر ، الذي يلعب اليوم الأحد مباراة نارية ضد مضيفه تشلسي ، ونقطتين عن ليستر سيتي الثالث ، الذي قلب الطاولة أمس السبت أيضاً على توتنهام بالفوز عليه 2 - 1.

أسرع خماسية نظيفة في التاريخ
* ولم يعط السيتي فرصة لضيفه للدخول في أجواء اللقاء إذ وجد طريقه إلى الشباك بعد 52 ثانية فقط حين لعب البلجيكي كيفن دي بروين الكرة من الجهة اليمنى إلى داخل المنطقة ، فانقض عليها الإسباني دافيد سيلفا وحولها في شباك الحارس بن فوستر .. ولم ينتظر مان سيتي طويلاً لإضافة الهدف الثاني من ركلة جزاء انتزعها النجم الجزائري رياض محرز من الحارس فوستر ، وانبرى لها الأرجنتيني سيرخيو أجويرو بنجاح (7) ، مسجلاً هدفه السابع في الدوري هذا الموسم .. ولم تمض سوى دقائق معدودة ، حتى أضاف رجال جوارديولا الثالث عبر محرز من ركلة حرة تحولت من وجه مدافع واتفورد توم كليفرلي ، وخدعت بن فوستر (12)، ثم الرابع من رأسية للبرتغالي برناردو سيلفا إثر ركلة ركنية من الجهة اليمنى (15) ، قبل أن يضيف الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي الخامس إثر ركلة حرة وتمريرة من مواطنه أجويرو (18) .. وعلى غرار بداية الشوط الأول ، ضرب السيتي في مستهل الثاني وسجل هدفه السادس في الدقيقة 48 عبر برنادو سيلفا الذي أضاف هدفه الشخصي الثاني إثر ارباك داخل منطقة الجزاء ومراوغة من دافيد سيلفا، قبل أن تصل الكرة الى البرتغالي الذي تلاعب بالدفاع وأودعها أرضية في شباك فوستر .. ثم سرعان ما أضاف هدفه الثالث بعد مجهود فردي لدي بروين (60)، مسجلا الثلاثية الأولى له في 178 مباراة خاضها في مسيرته على صعيد الدوري .. وكان سيتي قريبا من الثامن لكن الحظ عاند محرز بعدما ارتدت رأسيته من العارضة (66)، إلا أن دي بروين عوض الفرصة وكوفىء على جهوده في اللقاء بهدف في الدقيقة 85 بتسديدة قوية في سقف الشباك بعد تمريرة من محرز.

ليستر يقلب الطاولة على توتنهام
* ومنح جيمس ماديسون فريقه ليستر سيتي الفوز على ضيفه توتنهام هوتسبر 2 - 1 في مباراة شهدت تقدم الضيوف ، وإلغاء هدفين بعد العودة إلى تقنية المساعدة بالفيديو "في إيه آر" .. وقدم ماديسون (22 عاما) أداء لافتا في هجوم بطل انجلترا 2016 ، وشكل محطة أساسية في معظم التهديدات لمرمى توتنهام خلال المباراة وصولا الى تسجيل هدف الفوز بتسديدة بعيدة المدى في الدقائق الأخيرة وتبادل ليستر بقيادة المدرب الإيرلندي الشمالي براندون رودجرز وتوتنهام بقيادة الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو ، الهجمات على مدى الشوطين، حيث كان فريق شمال لندن الأفضل في الأول ، بينما عاد ليستر بقوة في الثاني .. واعتقد ليستر أنه افتتح التسجيل ، بعد ربع ساعة على البداية عبر الإسباني أيوزي بيريز لكن الهدف ألغي اثر العودة إلى تقنية الفيديو لوجود حالة تسلل .. وصب ذلك في صالح توتنهام الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 29 عبر هاري كين ، الذي استغل تمريرة بالكعب من سون وحاول تخطي إثنين من مدافعي ليستر ، ومع اقترابه من المرمى ، تعثر قائد المنتخب الانجليزي وسقط مع اندفاعه بسرعة ، لكنه أصر على متابعة المحاولة ، وسدد الكرة وهو على الأرض ، ليهز شباك شمايكل بشكل غير متوقع.

* وفي الشوط الثاني ، ضغط ليستر عبر ماديسون وجايمي فاردي لكن الهدف جاء من الجهة المقابلة عبر العاجي سيرج أورييه ، بتسديدة قوية ، لكنه ألغي بعدما تبيّن وجود تسلل على الكوري الجنوبي سون هيون مين .. وتسبب الإلغاء في الدقيقة 69 بفرحة عارمة لمشجعي ليستر ، زاد منسوبها بعد أربع دقائق عندما حقق فريقهم التعادل عندما تابع البرتغالي ريكاردو بيريرا كرة عرضية الى داخل المنطقة من فاردي ، احتكت بداني روز وتابعت طريقها إلى شباك حارسه (70) .. وبنى ليستر بشكل مثالي على هذا الزخم، وحسم المباراة في الدقيقة 85 بتسديدة قوية التفافية من ماديسون من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليمنى السفلية لمرمى جازانيجا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى