الأهلي أمام فرصة سهلة وأحلام الزمالك فى مهب الريح

> القاهرة «الأيام» متابعات :

> * يحلم قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك ، بالصعود إلى دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا ، للمرة السابعة ، فى تاريخهما كممثلين للكرة المصرية فى دور المجموعات معًا ، حيث سبق وتواجد الفريقان فى هذا الدور 6 مرات من قبل ، ومن ضمن المرات الستة فاز أحد الفريقين باللقب فى خمس مناسبات ، وفي مرة وحيدة لم ينجح الغريمان في اقتناص اللقب .. وتواجد الأهلي والزمالك "معاً" في دور المجموعات لدوري ابطال افريقيا 6 مرات من قبل بواقع 3 مرات لكل فريق في مجموعة مختلفة و3 مرات معاً في نفس المجموعة.

* وفي نسخ 2002 و2005 ، و2016 شهدت تواجد الاهلي والزمالك معا في المجموعات لكن ليس بنفس المجموعة ، مرة فاز الزمالك باللقب وكان في 2002 ومرة فاز الأهلي باللقب وكان في 2005 ، وفشل الفريقان فى اقتناص اللقب فى نسخة 2016.
* أما نسخ 2008 و2012 و2013 فقد تواجد الأهلي والزمالك معا في نفس المجموعة وتأهل الأهلي في المرات الثلاث لنصف النهائي متصدرا بينما احتل الزمالك المركز الثالث مرة والمركز الرابع مرتين ، ومع ذلك شهدت المرات الثلاث تتويج الأهلى باللقب.

* وعند التاسعة من مساء السبت ، يترقب الجمهور مباراة الأهلي و(كانو سبورت الغيني) فى لقاء العودة في دور الـ 32 من دوري أبطال أفريقيا ، فى مواجهة سهلة لأصحاب القلعة الحمراء بعدما حسموا لقاء الذهاب بالفوز بهدفين نظيفين ، على استاد السلام الدولي .. ورغم الفوز بهدفين خارج الأرض ، رفض الجهاز الفني للأهلي التقليل من أهمية المباراة ، مؤكداً أن لكل لقاء ظروفه الخاصة ، في الوقت الذي اكد فيه أيضا أنه سيقوم بتجربة بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا مع الفريق خلال مبارياته الثلاثة التي خاضها المدير الفني مع الفريق.

* في الجهة الآخرى ، يستضيف الزمالك فريق جينيراسيون فوت السنغالي الأحد ، على استاد برج العرب بعد قرار نقل المباراة من استاد بتروسبورت .. وتعرض الفارس الأبيض للهزيمة في لقاء الذهاب الذي أقيم على استاد لاديور بمدينة أتيس السنغالية ، حيث تلقى هدفين في حين تسجيلهم لهدف وحيد ، لينتظر جماهير الأبيض بطاقة التأهل من مباراة الإياب بالقاهرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى