بطولة السعودية : الهلال يبحث عن التمسك بالصدارة قبل الاستحقاق القاري

> الرياض «الأيام» أ ف ب :

> * يبحث الهلال عن مواصلة انطلاقته القوية والتمسك بصدارة الدوري السعودي لكرة القدم ، حين يلتقي اليوم الخميس مع ضيفه التعاون على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري ، وذلك لكي يستعد بأفضل طريقة للاستحقاق القاري الذي ينتظره الأسبوع المقبل .. وبدأ الهلال الموسم بثلاثة انتصارات وتعادل ما سمح له بالتربع على الصدارة وحيداً برصيد 10 نقاط ، مستفيداً من سقوط شريكه السابق النصر أمام الحزم (صفر - 1) في المرحلة الماضية.

* وترتدي مباراة اليوم الخميس أهمية بالغة للهلال لعدة اعتبارات ، إن كان للمحافظة على الصدارة ، أو الثأر من ضيفه، الذي تغلب عليه مرتين في الموسم الماضي ، في غضون ثلاثة أيام ، على نفس الملعب ، في نصف نهائي كأس الملك (5 - صفر) ، والدوري (2 - صفر) والتحضر بأفضل طريقة لمواجهة السد القطري الثلاثاء في ذهاب الدور نصف نهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا.

* وفي المقابل ، يتطلع التعاون إلى تحقيق فوزه الثاني توالياً ، والمحافظة على حظوظه كاملة ، في الانفراد بالصدارة ، في ما لو فاز في مباراتيه المؤجلتين أمام الاتحاد والرائد.

* ويسعى الأهلي إلى استغلال ظروف النصر لتحقيق الفوز الثاني توالياً عندما يستقبله غداً الجمعة على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في قمة المرحلة .. ويطمح الأهلي الى إضافة ثلاث نقاط جديدة والدخول بقوة في صلب المنافسة على مراكز المقدمة ، خصوصاً وأنه سيدخل المباراة بصفوف مكتملة وتوليفة جديدة اعتمدها المدرب منذ المباراة الماضية وتضم خليطاً من عناصر الخبرة والشباب.

* أما النصر ، فبعد خروجه الآسيوي من ربع نهائي دوري الأبطال على يد السد القطري ، فشل في استعادة توازنه، وتلقى خسارة لم تكن منتظرة أمام الحزم ، أفقدته ثلاث نقاط مهمة وأبعدته عن الصدارة التي كان يتربع عليها رفقة جاره الهلال.
* وفي مباراة قوية أخرى ، يحل الاتحاد غداً الجمعة ضيفاً على الشباب المنتشي بفوزه خارج ملعبه على شبيبة الساورة الجزائري 3 - 1 في ذهاب دور الـ 32 من بطولة الأندية العربية.

* وفي بقية المباريات ، يلعب الاتفاق مع أبها اليوم الخميس ، على أن يلتقي غداً الجمعة الوحدة مع الفتح .. وتختتم المرحلة السبت ، حيث يلعب الفيصلي مع العدالة ، والحزم مع ضمك ، والرائد مع الفيحاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى