انتقالي لحج يعلن الحوطة مدينة منكوبة

> الحوطة «الأيام» خاص

> أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج، أمس، أن مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج أضحت مدينة منكوبة لتعرضها لأمطار غزيرة خلال اليومين الماضيين.

ويأتي هذا الإعلان بعد زيارة استطلاعية قام بها عدد من قيادات المجلس الانتقالي بمحافظة لحج بمعية مسؤولين بالهلال الأحمر الإماراتي.

وفي تصريح صحفي، قال نائب رئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة، محمد أحمد العماد العديني: "إن ارتفاع منسوب المياه بلغ 50 سم في الشوارع الرئيسية نظراً لغزارة الأمطار واستمرارها، مما أثر في المساكن الشعبية المبنية من اللبن والطين، والتي تتعرض للانهيار السريع".

وأكد العديني أن عمليات المجلس بالمحافظة، تلقت العديد من الشكاوى من مالكي المساكن لتعرضها للأخطار والتساقط الجزئي أو الكلي في بعض الحالات، مما أدى إلى نزوح وتشرّد العشرات من الأسر.

وقال العديني: "إنه جرى التوجيه بتكليف فريق من انتقالي الحوطة والمحافظة للنزول الميداني للقيام بعملية مسح للمنازل المتضررة والأسر التي أصابتها تلك الأخطار، ورفع تقارير تتضمن معلومات وأرقاماً حتى يتسنى رفعها للجهات المعنية بعملية الإنقاذ الخاصة بالمجلس الانتقالي وأمانته العامة".

وناشد العديني الهلال الأحمر الإماراتي ولجنة الإغاثة العليا بالمجلس الانتقالي وجميع المنظمات الإغاثية المحلية والعربية والدولية لإنقاذ الحوطة وتمكينها من تجاوز الكارثة الإنسانية التي تعاني منها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى