بطولة إسبانيا : برشلونة يحقق أول فوز خارج قواعده

> مدريد «الأيام» أ ف ب :

> * حقق برشلونة فوزه الأول خارج قواعده في الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم ، عندما أسقط مضيفه خيتافي 2 - صفر بغياب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي أمس السبت ضمن منافسات المرحلة السابعة .. وسجل الاوروغوياني لويس سواريز (41) وجونيور فيربو (49) الهدفين ليرفع النادي الكاتالوني رصيده الى 13 نقطة في المركز الثاني مؤقتا ، قبل استكمال مباريات المرحلة ، وأبرزها "دربي" العاصمة بين أتلتيكو الرابع (خلف برشلونة وريال سوسييداد بفارق الاهداف) وضيفه ريال مدريد.

* وغاب ميسي بسبب إصابة في عضلات فخذه الايسر تعرض لها في الشوط الاول من مواجهة فياريال (2 - 1) الثلاثاء الماضي ، في أول مشاركة أساسية له هذا الموسم بعد غياب نتيجة إصابة سابقة في ربلة الساق اليمنى .. وغاب عن اللقاء أيضًا الفرنسي عثمان ديمبيلي بعدما عاودته الآلام في فخذه الايسر، وفق ما أشار بيان للنادي قبل اللقاء ، وهو الذي كان تعافى مؤخرا من الإصابة وشارك بديلا منتصف الاسبوع .. وقال المدرب إرنستو فالفيردي بعد اللقاء : "نعتقد أنها إصابة طفيفة ولا أهمية كبرى لها، لكن سننتظر (الفحوصات) غدًا".

* وسيترقب برشلونة الذي غاب عن صفوفه أيضًا الموهبة الصاعدة (أنسو فاتي) من غينيا بيساو بداعي إصابة في ركبته اليمنى ، جاهزية لاعبيه قبيل موقعة إنتر الايطالي في ملعب "كامب نو" ضمن الجولة الثانية من المجموعة السادسة لدوري أبطال أوروبا الأربعاء.
* وافتتح سواريز التسجيل من تمريرة حاسمة للحارس الالماني مارك - أندريه تير شتيجن الذي خرج من منطقته بنجاح لتشتيت الكرة إثر هجمة لخيتافي ، فمهدها لنفسه بصدره ومررها طويلة وصلت إلى سواريز ، الذي أسقطها "لوب" من خارج المنطقة ، فوق الحارس دافيد سوريا (41).

* وبات الألماني ، الذي أعرب مؤخرا عن امتعاضه ، من دور الحارس الثاني في منتخب ألمانيا ، خلف مانويل نوير حامي عرين بايرن ميونخ ، أول حارس في برشلونة يحقق تمريرة حاسمة في القرن الـ 21 ، وفق موقع "أوبتا" للإحصاءات.

* وأكمل البلاوجرانا المباراة بعشرة لاعبين في الدقائق العشر الاخيرة بعد طرد المدافع الفرنسي كليمان لانجليه لنيله الانذار الثاني (82)، وسيغيب بالتالي عن لقاء إشبيلية في "كامب نو" في المرحلة الثامنة .. وهذا الفوز الاول لبرشلونة خارج الديار هذا الموسم ، بعد خسارتين في المرحلة الأولى أمام أتلتيك بلباو صفر - 1، والسبت ضد غرناطة صفر - 2 كما اكتفى بالتعادل 2-2 مع أوساسونا في المرحلة الثالثة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى