بطولة انجلترا : حارس شيفيلد يمنح ليفربول علامة كاملة وانتصارات للسيتي وتوتنهام وتشلسي

> لندن «الأيام» أ ف ب :

> * وجه ليفربول بطل أوروبا إنذاراً إضافياً لمنافسيه في الدوري الانجليزي لكرة القدم ، بعد تحقيق فوزه السابع في سبع مباريات أمس السبت على مضيفه شيفيلد يونايتد 1 - صفر بهدف هدية من الحارس دين هندرسون.
* وعلى غراره ، حقق مانشستر سيتي حامل اللقب فوزا صعبا على مضيفه إيفرتون الجريح 3 - 1 ، فيما قاد المهاجم الدولي هاري كين توتنهام إلى الفوز بعشرة لاعبين على ساوثهامبتون 2 - 1 ، وحقق تشلسي فوزه الاول على أرضه ضد برايتون 2 - صفر.

* وكان شيفيلد يونايتد الصاعد إلى دوري الأضواء ، في طريقه لعرقلة بطل أوروبا للمرة الأولى هذا الموسم ، قبل أن يفلت حارس مرماه هندرسون (22 عاما) تسديدة سهلة للهولندي جورجينيو فينالدوم هزت شباكه بعد مرورها بين قدميه (70) .. وكان الهدف التسديدة الأولى في المباراة لليفربول بين الخشبات الثلاث.
* ورفع ليفربول رصيده إلى 21 نقطة كاملة بفارق خمس نقاط عن السيتي وأصبح ليفربول أول فريق في البريميرليج يحقق 7 انتصارات مطلع الدوري منذ تشلسي في موسم 2005-2006.

* وحقق وصيف الدوري الماضي بفارق نقطة عن السيتي فوزه الـ 16 توالياً في الدوري ، (مع إضافة آخر مباريات الموسم الماضي) ، علماً بأن تشكيلة المدرب الألماني يورجن كلوب لم تخسر أمام فريق خارج "الستة الكبار" التقليديين منذ يناير 2018 .. كما هو أول فوز للفريق الأحمر في الدوري على ملعب "برامال لاين" الذي شهد حضور 31 ألف متفرج ، في مدينة تبعد نحو 100كلم شرق ليفربول.

* وظهر السيتي الطرف الافضل في الشوط الاول على ملعب "جوديسون بارك" لكن إيفرتون لم يكن لقمة سائغة .. ومررالبلجيكي كيفن دي بروين عرضية من اللمسة الاولى تابعها المهاجم البرازيلي جابريال جيزوس برأسه هدفا افتتاحيا (25) .. وهذا الهدف الـ22 لجيزوس في آخر 21 مباراة له مع السيتي ومنتخب بلاده ، وباغت إيفرتون حامل اللقب بمعادلة سريعة ، بكرة ساقطة من الظهير ، أكدها دومينيك كالفرت - لوين برأسه (33) .. لكن محرز استعاد التقدم من ركلة حرة مخادعة إلى يمين الحارس الدولي جوردان بيكفورد إرتمى لصدها دون نجاح (71) ، وسجل النجم رحيم ستيرلينج هدف الاطمئنان من يسارية قوية من داخل المنطقة ، إرتدت من العارضة بعد مجهود من محرز والبديل أجويرو على الجهة اليمنى (84) ، مسجلا هدفه المئة على صعيد الاندية (77 مع السيتي و23 مع ليفربول).

* وبرغم خوضه أكثر من ساعة بعشرة لاعبين ، تغلب توتنهام على ضيفه ساوثهامبتون 2 - 1 .. وحقق تشلسي فوزا مستحقا هو الاول على ارضه على ضيفه برايتون 2 - صفر .. افتتح الايطالي من أصل برازيلي جورجينيو التسجيل من نقطة الجزاء ، حصل عليها الشاب مايسون ماونت (50) .. وحاول برايتون إدراك التعادل وأصاب العارضة، لكن البرازيلي ويليان حسم المواجهة بأرضية من زاوية ضيقة (76).

* وفي مباراة شارك فيها الدولي المصري محمود حسن "تريزيجيه" بديلا في الدقيقة 70 ، تعادل أستون فيلا مع ضيفه بيرنلي 2 - 2.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى