أدوات دراسية من «خليفة الإنسانية» لطلاب في سقطرى

> قدمت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية أدوات ومستلزمات مدرسية لطلاب وطالبات 5 مدارس عبر مكتب التربية والتعليم في مدينة قلنسية بجزيرة سقطرى اليمنية، في إطار الدعم المتواصل الذي تقوم به مؤسسة خليفة الإنسانية في سقطرى من خلال مبادراتها التعليمية والصحية والإغاثية.
وشملت تلك الأدوات والمستلزمات المدرسية التي تم توزيعها على المدارس 667 كرسيا وطاولة وألف قلم حبر جاف و800 دفتر و6 آلاف قلم رصاص ومساطر.

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية: "هذه المبادرة الأخوية والإنسانية مع بداية العام الدراسي لأبنائنا الطلبة في قلنسية تأتي ضمن المبادرات والمشاريع الإنسانية الكثيرة والمتنوعة في قطاع التعليم، ومنها إنشاء وإعادة تأهيل وتجهيز المدارس في كافة المناطق المحررة".

من جانبه، ثمن مكتب التربية والتعليم في جزيرة سقطرى، خلال تسلمه كميات الأدوات والمستلزمات المدرسية، الدعم السخي الذي تقدمه دولة الإمارات من خلال مؤسساتها الإنسانية والخيرية للطلبة وللقطاع التعليمي، مشيدا باللفتة الإنسانية لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، والتي تساهم في تحسين وتطوير مستوى العملية التعليمية وتشجيع الطلاب والطالبات في قلنسية على مواصلة تعليمهم وعلى المثابرة في تحصيل العلم والمعرفة.

وأعرب أولياء أمور الطلاب والطالبات عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات على دعمها ومساعدتها لأبنائهم وبناتهم الطلبة عبر تزويدهم بمختلف الأدوات والمستلزمات المدرسية التي عجزوا عن توفيرها لهم جراء الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشونها.
يذكر أن مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية تسعى دائماً، من خلال مشاريعها التنموية في سقطرى، إلى دعم قطاع التعليم بتوفير البنى التحتية الأساسية ودعم مشاريع التعليم المهني.

ويعاني قطاع التعليم في سقطرى من نقص في الموارد وقلة المعلمين المؤهلين ولهذا تعمل المؤسسة على توفير الاحتياجات الضرورية كالأثاث المدرسي والطاولات والسبورات الحديثة التي تواكب روح العصر إلى جانب توفير الزي المدرسي لجميع طلاب وطالبات المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية في الجزيرة حتى تمنحهم بيئة تعليمية سليمة قائمة على النظام والعمل المنهجي.​

المصدر: وام

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى