دوري أبطال أوروبا : الريال يستعيد هويته الدفاعية وتوتنهام لاستعادة بريق الوصيف

> مدريد «الأيام» أ ف ب :

> * كان من المفترض أن تتمحور ثورة ريال مدريد الإسباني حول الهجوم، غير أن الصلابة الدفاعية شكلت أساس عودة الفريق إلى سكة الانتصارات محليا ، قبل استقباله على أرضه مساء اليوم الثلاثاء بروج البلجيكي ، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

* في ختام الموسم المنصرم، وبعد عودة الفرنسي زين الدين زيدان لتسلم مهمة الإشراف على النادي المدريدي أملا ببداية حقبة جديدة بعد موسم مخيب خسر فيه الريال لقبه الأوروبي ، وتقهقر محليا خلف برشلونة وأتلتيكو مدريد ، استطلعت الصحف في مدريد عشاق النادي الملكي عن أبرز المهاجمين الذين يأملون في رؤيتهم في ملعب "سانتياجو برنابيو" .. ورأى زيدان بعد "دربي" العاصمة أن فريقه : "كان متجانساً ومرة جديدة لم نتلق الأهداف إفتقدنا قليلا لقوتنا من الناحية الهجومية، ولكن بإمكاننا أن نتطور".

* وللمرة الأولى حافظ ريال مدريد على نظافة شباكه في ثلاث مباريات على التوالي في الدوري بإشراف زيدان فأمام إشبيلية (1 - صفر) وأوساسونا (2 - صفر) وأتلتيكو 0 - 0 ، حيث ظهرت صلابة الدفاع المدريدي مع تسديدة واحدة على المرمى .. وأكد زيدان أن : "الدفاع مهم جداً ، وهو من الأساسيات".

* قرع زيدان جرس الإنذار بعد الخسارة بثلاثية نظيفة أمام باريس سان جرمان الفرنسي في الجولة الأولى من دوري الأبطال ، في أسوأ خسارة قارية للمدرب الفرنسي منذ تسلمه مهامه الفنية في "القلعة البيضاء" .. كما اهتزت شباكه بهدفين أمام ليفانتي (3 - 2) ، وفياريال (2 - 2) في "لا ليجا" ، لذا بدا واضحاً التحول الذي طرأ على الدفاع في المباريات الأخيرة.

* تَخبُط ريال مدريد في الموسم المنصرم رافقته قلة النجاعة التهديفية ، لكن الشكوك حامت أيضا هذا الموسم حول الدفاع مع ابتعاد الثلاثي (سيرخيو راموس والفرنسي رافايل فاران والبرازيلي مارسيلو) عن مستواهم .. لكن الخسارة في ملعب "بارك دي برانس" ، تلتها استعادة راموس مستواه المعهود (غاب عن اللقاء ضد النادي الباريسي للإيقاف) ، وحافظ الفريق على نظافة شباكه ، في مبارياته المحلية الثلاث الأخيرة .. وسيكون زيدان أمام تحدي الفوز في عقر داره أمام بروج ، لاستعادة حظوظه في المنافسة على صدارة المجموعة بعد الخسارة أمام سان جرمان الذي سيواجهه مجدداً إياباً في نوفمبر المقبل.

* وفي المجموعة نفسها يستضيف غلطة سراي التركي نادي العاصمة الفرنسية ، الذي يتصدر المجموعة بثلاث نقاط ، أمام بروج وغلطة سراي (نقطة واحدة) وريال مدريد (صفر).

* ويسعى توتنهام الانجليزي وصيف البطل ، إلى استعادة بريقه ، والخروج من الصعوبات التي يمر بها في الآونة الأخيرة ، عند استقباله بايرن ميونيخ الألماني مساء اليوم الثلاثاء في منافسات المجموعة الثانية .. ويعاني فريق توتنهام منذ انطلاق الموسم الحالي من عدم ثبات مستواه ، في أداء كلفه خروجاً مفاجئاً أمام كولشستر يونايتد من الدرجة الانجليزية الثالثة بركلات الترجيح ، في الدور الثالث ، من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

* وعلى رغم احتلاله المركز الخامس في ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز ، اكتفى فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بالفوز في 3 مباريات فقط من أصل 7 ، مقابل خسارتين وتعادلين ، عدا عن تعادله في افتتاح المسابقة الأوروبية 2 - 2 أمام مضيفه أولمبياكوس اليوناني المتواضع نسبياً ، على رغم تقدمه 2 - صفر.
* في المقابل يواصل الفريق البافاري هيمنته المحلية متصدراً البوندسليجا وهو فاز في مباراته الأولى أوروبياً ، على ضيفه النجم الأحمر بثلاثية نظيفة ، ما منحه صدارة المجموعة بثلاث نقاط ، أمام أولمبياكوس وتوتنهام (نقطة واحدة ، والنجم الأحمر (بدون نقاط).

* وفي المجموعة الثالثة ، يأمل مانشستر سيتي الانجليزي في الانفراد بصدارة المجموعة عند استضافته دينامو زغرب الكرواتي ، وجمع كلا الفريقين ثلاث نقاط من المباراة الأولى ، عندما فاز الأول على مضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني بثلاثية نظيفة ، والثاني على أتالانتا الإيطالي 4 - صفر .. وضمن المجموعة نفسها يحل شاختار ضيفاً على أتالانتا الوافد الجديد إلى المسابقة ، والباحث عن أولى نقاطه فيها.

* وفي المجموعة الرابعة ، سيكون فريق يوفنتوس ومدربه ماوريتسيو ساري مطالبين بالظهور بالصورة التي اعتادت عليها الجماهير في الأعوام الثمانية الماضية التي فرض فيها فريق الـ"بيناكونيري" سيطرته على الدوري المحلي دون منافس ، عند استضافته لباير ليفركوزن الألماني .. ويعاني فريق "السيدة العجوز" مؤخراً ، من عدم الثبات في مستواه وتراجع أدائه ، وهو ما يظهر من خلال الصعوبات ، التي واجهها في كل المباريات التي خاضها منذ انطلاق الموسم الحالي .. ولم يتوصل ساري بعد لتشكيلة ثابتة ، تكون هي اللبنة التي يبني عليها فريقه الجديد .. وخرج يوفنتوس بتعادل 2 - 2 مع أتلتيكو مدريد في الجولة الماضية ، بعدما كان متقدماً بهدفين نظيفين حتى الدقيقة 70.

* بدوره يلعب فريق العاصمة الإسبانية أمام ضيفه لوكوموتيف موسكو ، وتبدو الفرصة سانحة أمامه ، للظفر بنقاط المباراة .. ويتصدر الفريق الروسي المجموعة بثلاث نقاط ، بفوزه في أول مباراة على ليفركوزن 2 - 1 أمام يوفنتوس وأتلتيكو مدريد (نقطة واحدة) والفريق الألماني (دون نقاط).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى