فرحة الوجدان في حدائق الألوان.. إصدار جديد للأديب المغربي لحسن ملواني

> "الأيام" عن إيلاف:

>  صدر حديثاً كتاب جديد لمؤلفه لحسن ملواني، وهو قراءة انطباعية وعاشقة لأعمال التشكيلي الراحل ميرزا الصالح. وجاء الكتاب تحت عنوان: "فرحة الوجدان في حدائق الألوان". ويتألف من خمس وستين صفحة من الحجم المتوسط، بغلاف جميل، صممه و أنجز لوحته الفنان المغربي محمد الهواري.
يقول الكاتب في مقدمة مؤلفه: "من حسنات الملتقيات والمهرجانات الدولية للفنون تلاقي المبدعين والمبدعات من شتى بلدان العالم، حيث يكون ذلك مناسبة ثمينة للتواصل بينهم عبر ما يبدعون وعبر الحديث عن تجاربهم، هذه الأخيرة التي تختلف من فنان إلى آخر، أسلوباً وتقنية وتصوراً.. وبذلك يتحقق التلاقح الإيجابي بين التجارب والأساليب والرؤى الإبداعية فيستفيد البعض من البعض ويشعر الكل بالتآخي والتقارب بعيداً عن الحدود الجغرافية واللغوية، وفي ذلك إثراء للإبداع وإذكاء للمشاعر الإنسانية النبيلة التي تجمع بين الناس في كل بقاع العالم.

وقد كان لي الشرف في التواصل الثقافي والفني الإبداعي مع ثلة من المبدعين والمبدعات من هذا القطر أو ذاك، حيث استمتعت بإبداعاتهم في المجال التشكيلي، بل كتبت عنها انطباعاتي وجمعتها في كتاب عنونته بـ " كلمات في لوحات"، كتاب يحمل قراءتي لأعمال تشكيلية كثيرة، وسيصدر قريباً كتاب آخر أعتبره امتداداً للأول.
وفي خلاصة الكتاب يقول المؤلف: "بعد قراءتنا الانطباعية حول أعمال  التشكيلي السعودي ميرزا الصالح، نرى أنه يحاول أن يبني لنفسه أسلوباً إبداعياً لم يتخل من حيث تجديده فيه عن الامتداد به ليكون ذا علاقة وصلة  بالتراث وبالإبداع العربي بأصالته وتنوع تقنيات إنجازه تكويناً وتركيباً. ففي كل أعماله نجد هذا الانتماء الحضاري والثقافي العربي الإسلامي بادياً وبملمح إبداعي جذاب".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى