فرسان ألمانيا الثلاثة يستلهمون إعصار بايرن ميونيخ الأوروبي

> برلين «الأيام» متابعات

> * ربما يشكل الانتصار الساحق ، الذي حققه بايرن ميونخ على توتنهام (7/2) ، أمس الأول الثلاثاء ، في دوري أبطال أوروبا ، أفضل عامل يشعل حماس الفرق الألمانية الثلاثة المنافسة في الدوري الأوروبي ، خاصةً آينتراخت فرانكفورت وبوروسيا مونشنجلادباخ ، اللذين يتطلعان إلى استعادة التوازن ، بعد تلقي هزيمة ثقيلة في بداية المشوار القاري .. وستلعب الفرق الألمانية الثلاثة في الدوري الأوروبي ، خارج ملاعبها اليوم الخميس ، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات.

* ويحل آينتراخت فرانكفورت ضيفا على فيتوريا جيمارايش البرتغالي، كما يحل فولفسبورج ضيفا على سانت إيتيان الفرنسي، وبوروسيا مونشنجلادباخ ضيفا على إسطنبول باشاك شهير التركي .. ومر آينتراخت فرانكفورت بتجربة تختلف كثيرا، عن التي مر بها بايرن ميونخ أمام فريق لندني ، حيث خسر على ملعبه أمام آرسنال الإنجليزي 3 - 0 في الجولة الأولى من دور المجموعات .. وهي أكبر هزيمة لفرانكفورت على ملعبه في المنافسات الأوروبية.

* أما فولفسبورج، فيتطلع إلى تحقيق الانتصار الثاني له في المجموعة التاسعة، عندما يحل ضيفا على سانت إيتيان الفرنسي، حيث كان قد استهل مشواره بالفوز على أوليكسندريا 3 - 1 .. وستشهد المباراة عودة جوشوا جويلافوجي ، قائد فريق فولفسبورج ، إلى ملعب النادي الفرنسي ، الذي انضم له عندما كان عمره 15 عاما .. وقام لاعب خط الوسط الفرنسي جويلافوجي (29 عاما) بحجز 70 تذكرة ، لأفراد من عائلته وأصدقائه.

* ويتطلع مونشنجلادباخ إلى استعادة التوازن بعد هزيمته الثقيلة على ملعبه في المباراة الأولى أمام وولفسبرجر النمساوي 0 - 4 ، وذلك عندما يلتقي باشاك شهير في أول مباراة تجمع الفريقين.

* وفي مدينة إسطنبول التركية، يستضيف بشكتاش وولفرهامبتون الإنجليزي وسيسعى كلا الفريقين لتعويض الخسارة في الجولة الأولى ، من مباريات المجموعة الـ 11 .. كذلك يبحث طرابزون سبور ، ثالث فريق تركي يشارك في الدوري الأوروبي ، عن نقاطه الأولى في المجموعة الثالثة عندما يلتقي بازل السويسري ، الذي حقق بداية قوية بالفوز على كراسنودار الروسي 5 - 0 في الجولة الأولى.

* وفي المجموعة الثانية عشرة ، يلتقي مانشستر يونايتد الإنجليزي بطل أوروبا ثلاث مرات مع ألكمار الهولندي ، وذلك في أول مباراة بين الفريقين بالمنافسات الأوروبية .. ونقلت المباراة إلى لاهاي ، حيث يخضع استاد الفريق الهولندي حاليا لعمليات صيانة.

* وكان مانشستر يونايتد قد فاز في المباراة الأولى على إف.سي أستانا الكازاخستاني 1 - 0 ، بينما تعادل ألكمار مع بارتيزان بلجراد الصربي 2 - 2.

* ويأمل رينجرز الاسكتلندي، الذي فاز في الجولة الأولى من مباريات المجموعة السابعة على فينورد الهولندي 1 - 0 ، في تحقيق انتصاره الثاني ، عندما يحل ضيفا على يانج بويز السويسري ، بينما يلتقي فينورد اليوم مع بورتو البرتغالي.

* ويستعد سيلتيك الاسكتلندي، الذي تعادل في مباراته الأولى بالمجموعة الخامسة مع رين الفرنسي 1 - 1 ، لمواجهة كلوج الروماني، الذي فجر مفاجأة في الجولة الأولى بفوزه على لاتسيو الإيطالي 2 - 1.

* وتشهد مباريات اليوم الخميس أيضا لقاء مالمو السويدي مع كوبنهاجن الدنماركي ، وهي أول مباراة تجمع الفريقين .. ويأمل كوبنهاجن في تحقيق انتصاره الثاني بالمجموعة الثانية ، بعد أن فاز على لوجانو السويسري 1 - 0 ، بينما خسر مالمو أمام دينامو كييف الأوكراني 0 - 1.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى