بطولة إسبانيا : البداية «الفوضوية» تترك الصراع مفتوحا على منافس جديد

> مدريد «الأيام» أ ف ب :

> * بعد الانطلاقة "الفوضوية" للدوري الاسباني لكرة القدم هذا الموسم ، يجد غرناطة العائد إلى دوري الاضواء نفسه ، في صراع على الصدارة عندما يحل ضيفًا على ريال مدريد اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة الثامنة ، التي ستشهد في ختامها لقاء مرتقباً بين برشلونة وضيفه إشبيلية غداً الأحد.

* ومع نهاية المرحلة الثامنة تملك سبعة فرق فرصة الدخول إلى الاستراحة الدولية في الصدارة ، إذ يبتعد أتلتيك بلباو السابع بثلاث نقاط فقط عن ريال مدريد المتصدر ، يجلس بينهما برشلونة رابعًا وإشبيلية سادسًا ، قبل لقائهما في "كامب نو" ، فيما يحتل أتلتيكو مدريد المركز الثالث وريال سوسييداد الخامس .. ولم يقدم أي فريق حتى الساعة مستوى ثابتًا ومقنعًا بعدما شهدت المراحل السبع الاولى نتائج متفاوتة، ما ترك الصراع مفتوحًا والاحتمالات كبيرة .. تفوق الريال على إشبيلية إلا أنه تعادل مع أتلتيكو ، فيما فاز غرناطة على برشلونة ، لكنه خسر من إشبيلية .. أما ريال سوسييداد فقد فاز على أتلتيكو مدريد ، لكنه خسر أمام بلباو وإشبيلية ، فيما تفوق الأخير على غرناطة ، وسقط أمام النادي الملكي.

* أما بلباو الذي يحل ضيفًا على سلتا فيجو غداً الأحد ، لم يخسر أمام السبعة الأوائل ، في الوقت الذي فشل برشلونة وأتلتيكو مدريد بطل ووصيف الموسم الماضي على التوالي ، في الفوز على أي من السبعة الاوائل.

* وتبقى مواجهة برشلونة وضيفه إشبيلية المقررة غداً الأحد هي الأبرز في المرحلة الثامنة بالنظر إلى الندية والإثارة الكبيرة التي تشهدها مباريات الفريقين وإن كانت الغلبة للنادي الكاتالوني 12 مرة في المباريات الـ 14 الأخيرة بينهما في مختلف المسابقات .. ويعود الفوز الأخير لإشبيلية على برشلونة في كامب نو إلى 15 ديسمبر 2002 عندما تغلب عليه 2 - صفر في الدوري .. كما يتقاسم الفريقان المركز الرابع مع ريال سوسييداد برصيد 13 نقطة بفارق نقطتين عن ريال مدريد المتصدر ونقطة عن غرناطة وأتلتيكو مدريد.

* وستكون صدارة النادي الملكي في خطر ، عندما يستضيف غرناطة اليوم السبت ، خصوصاً بعدما أفلت فريق العاصمة من الخسارة على أرضه الثلاثاء أمام كلوب بروج البلجيكي في مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث قلب تخلفه بثنائية نظيفة في الشوط الأول إلى تعادل 2 - 2 .. وما يزيد صعوبة المباراة على ريال مدريد (الفريق الوحيد) ، الذي لم يتعرض للخسارة حتى الآن في الليجا ، هو أن غرناطة ألحق ببرشلونة الخسارة الثانية له هذا الموسم ، عندما تغلب عليه بثنائية نظيفة في المرحلة الخامسة .. كما يتربص أتلتيكو مدريد بجاره الملكي وغرناطة وينتظر تعثرهما للإنقضاض على المركز الأول غداً الأحد عندما يحل ضيفا على بلد الوليد العاشر.

* ويملك ريال سوسييداد فرصة تعويض خسارته في المرحلة الماضية أمام إشبيلية 2 - 3 ، عندما يستضيف خيتافي السادس عشر، والذي كان السبت الماضي ضحية أول فوز لبرشلونة خارج قواعده هذا الموسم عندما خسر أمامه صفر - 2.
* ويمني أتلتيك بلباو النفس بالعودة إلى سكة الانتصارات ، التي خولته الصدارة لبضع مراحل ، قبل التعادل مع مضيفه ليجانيس 1 - 1 والخسارة أمام ضيفه فالنسيا صفر - 1 ، وذلك عندما يحل ضيفا على سلتا فيجو السابع عشر والذي حقق فوزا واحدا هذا الموسم وكان في المرحلة الثانية (ثلاث تعادلات ومثلها من الهزائم).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى