المفوضية الجنوبية لمكافحة الفساد تستنكر العبث بصهاريج عدن

> عدن «الأيام» خاص

> زار فريق من المفوضية الجنوبية المستقلة لمكافحة الفساد وهيئتها التنفيذية، أمس الأول، صهاريج الطويلة في كريتر، بهدف الاطلاع على الأضرار التي لحقت بها جراء البناء العشوائي في متنفساتها، والخروج بحلول لهذه المشكلة.

وخلال الزيارة لخزانات الصهاريج، استمع فريق المفوضية إلى شرحٍ وافٍ من طاقم العمل بالصهاريج عن الأهمية التاريخية للصهاريج، ودورها في حفظ المياه وتصريفها بصورة هندسية عجيبة.

من جانبه، أوضح ناصر المدان، مدير عام فرع هيئة المدن التاريخية، أن هناك جهوداً تبذل لإدخال الصهاريج ضمن المواقع التي تعمل "اليونسكو" على حمايتها من الاندثار.

واستنكر فريق المفوضية الجنوبية، خلال الزيارة، صمت الجهات المسؤولة وعدم قيامها بواجبها لحماية الموقع بوصفه معلماً تاريخياً من معالم عدن الأثرية، وقد وصل الأمر إلى قيام بعض المواطنين بالسكن في متحف الصهاريج، كما فُتح باب من السور لنقل معدات البناء العشوائي داخل الصهاريج.

كما وجهت الهيئة التنفيذية للمفوضية، في ختام زيارتها، النداء إلى الجهات المسؤولة ذات العلاقة إلى تحمل مسؤوليتها تجاه هذا المعلم التاريخي، وإيقاف العبث فيه.

هذا، وتألف فريق المفوضية الجنوبية من: د. زيد قاسم ثابت رئيس المفوضية، د. صالح حسن الوجيه أمين عام المفوضية، أ. سعيد العيسائي رئيس القطاع القانوني، محمد سعيد البان نائب رئيس القطاع القانوني، محمد شيخ بانافع مدير دائرة العلاقات العامة، راجو الردفاني مدير السكرتارية، خالد صالح اليافعي عضو الهيئة التنفيذية، عبدالرحمن السعدي عضو الهيئة التنفيذية، ومحمد المصلي عضو الهيئة التنفيذية.

كما رافق فريق المفوضية، خلال الزيارة، كل من: م. عبدالرحمن علي يحيى نائب دائرة الخدمات في المجلس الانتقالي بعدن، ناصر المدان مدير عام فرع هيئة المدن التاريخية، أحمد باطايع رئيس الهيئة العامة للآثار، ونائبه سالم العامري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى