صدام ألمانيا والأرجنتين يعيد للأذهان موقعة 2014

> دورتموند «الأيام» متابعات :

> * قبل أكثر من خمسة أعوام ، إصطدم المنتخب الأرجنتيني بنظيره الألماني ، وخسر أمامه في نهائي كأس العالم 2014 لكرة القدم في البرازيل ، والآن تتجدد المواجهة بين الفريقين في مباراة ودية تقام مساء اليوم الأربعاء بمدينة دورتموند .. لكن المنتخب الألماني يخوض اللقاء بوجوه جديدة ، حيث لم يشارك أي من لاعبيه الحاليين بالتشكيل الأساسي في ذلك النهائي المونديالي.

* ولا يزال يواكيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني ، يمضي في طريق إعادة بناء المنتخب ، وتطوير فريق أكثر شبابا وسرعة ، قادرا على المنافسة بقوة في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) .. وكان لوف قد استدعى في البداية 3 لاعبين ممن شاركوا في 2014 ضمن تشكيلته لمباراة اليوم وكذلك للمباراة المقررة أمام إستونيا يوم الأحد المقبل ، ضمن التصفيات المؤهلة إلى يورو 2020، لكن لاعب خط الوسط توني كروس والمدافع ماتياس جينتر تعرضا للإصابة.

* ورغم أن مانويل نوير قائد المنتخب وحارس مرماه ، متاح للمشاركة ، قدم لوف وعدا بمنح الحارس البديل (مارك أندريه تير شتيجن) فرصة المشاركة أمام الأرجنتين ، وذلك بعدما اشتكى حارس مرمى برشلونة الإسباني من قلة مشاركاته في المنتخب.
* وقال لوف لدى الإعلان عن قائمته قبل أيام : "يمكننا جميعا أن نشعر بالسعادة بأن لدينا حارسين من الطراز العالمي، وهما مانويل نوير وشتيجن ، لست قلقا بشأن هذا المركز على الإطلاق .. أكدت مرارا وتكرارا أن مانويل نوير هو قائد منتخبنا ، وبالتالي حارسنا الأول في يورو 2020 ، إلا في حالة حدوث شيء غير متوقع".

* ويقل عمر تير شتيجن (27 عاما) عن نوير بفارق 6 أعوام ، وأشار لوف إلى أن دوره سيأتي بلا شك .. وتجدر الإشارة إلى أن نوير، 33 عاما ، وماركو رويس ، هما الوحيدان ، اللذان يتجاوزا عمر الثلاثين في المنتخب الألماني حاليا ، حيث بدأ لوف مرحلة إعادة البناء بتجديد دماء المنتخب بعد صدمة الخروج من دور المجموعات بكأس العالم 2018 في روسيا.

* وتوخى لوف الحذر في مرحلة إعادة البناء، قبل أن يفجر مفاجأة بإعلان استبعاد ماتس هوميلز وجيروم بواتينج وتوماس مولر من قائمة المنتخب ، وذلك عقب المستوى المتذبذب في النسخة الأولى من دوري أمم أوروبا.

* وحصل العديد من الوجوه الجديدة على فرصة المشاركة في المنتخب ، الأمر الذي تعزز مع وجود عشر حالات إصابات بالفريق من بينها ليروي ساني وليون جوريتسكا وتيلو كيرير .. وبات شوات سيردار ، 22 عاما ، لاعب خط وسط شالكه ، رابع وجه جديد ينضم مؤخرا للمنتخب الألماني ، وقد اعترف بأنه يشتهر بالتوتر لكنه أكد في الوقت نفسه أن استدعاءه للمنتخب يمثل "شرفا" بالنسبة له.

* ورغم أن المنتخب الأرجنتيني سيخوض المباراة بدون نجمه الأبرز ليونيل ميسي ، لا تزال المباراة تشكل اختبارا للمنتخب الألماني، وقال لوف إن المنافس "لديه العديد من اللاعبين الجدد ذوي القدرات العالية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى