الوكيل الكثيري يفتتح أول مشروع من حصة مبيعات نفط حضرموت

> سيئون «الأيام» جمعان دويل

> افتتح وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام حبريش الكثيري، أمس الأول، مشروع بناء وتأثيث الدور الثاني للمركز الوطني لعلاج الأورام بمدينة سيئون بوادي حضرموت بتكلفة إجمالية بلغت 72 مليون ريال يمني، بتمويل من حصة وادي حضرموت من مبيعات النفط، ومن شركة النفط اليمنية فرع الوادي.

ويعد مشروع بناء الدور الثانيا لمركز الأورام السرطانية أول مشروع يتم افتتاحه بتمويل من حصة وادي حضرموت من مبيعات النفط، ويتكون من خمس غرف للترقيد وقاعة كبرى للاجتماعات ونشاطات التوعية ومصعد كهربائي ومكاتب إدارية، والذي وضعت حجر الأساس له من قبل محافظ المحافظة في 13 نوفمبر 2018م.

وعبر الوكيل الكثيري عن بالغ سعادته بافتتاح هذا المشروع "الهام لمركز الأورام السرطانية والذي يعمل منذ افتتاحه لتقديم الخدمات المجانية لجميع المواطنين من كافة المحافظات وبصورة مجانية"، مشيرا إلى أن "السلطة المحلية بوادي حضرموت تولي هذا المركز اهتماما خاصا وتقدم له كافة أوجه الدعم المطلوب".

الوكيل الكثيري يفتتح أول مشروع من حصة مبيعات نفط حضرموت
الوكيل الكثيري يفتتح أول مشروع من حصة مبيعات نفط حضرموت

وأكد الكثيري أثناء افتتاحه المشروع أن القطاع الصحي بوادي حضرموت يحظى باهتمام كبير من قبل السلطة المحلية بالمحافظة، موضحا أن "14 مشروعا صحيا آخر يجري العمل حاليا على تنفيذها بتكلفة إجمالية تجاوزت المليون ونصف المليون دولار، في إطار مشاريع التنمية البالغ عددها 60 مشروعا في مديريات وادي حضرموت والتي سيتم افتتاح عدد منها خلال الفترة القادمة، وكذا إنزال مناقصات لمشاريع تنموية أخرى"، مشيدا في الوقت ذاته بالجهة المنفذة للمشروع، وهو مكتب العامري للمقاولات، على الالتزام بزمن التنفيذ والاستلام للمشروع.

بدوره عبر مدير المركز الوطني لعلاج الأورام د.هشام بن سميط عن شكر لقيادة السلطة المحلية بوادي حضرموت على اعتمادها ومتابعتها وافتتاحها للمشروع، شاكرا شركة النفط اليمنية فرع وادي حضرموت على تمويلها تأثيث وتأهيل المشروع، واللذان تمّا بإشراف مكتب الصحة العامة بحضرموت الوادي.

حضر افتتاح المشروع رئيسا جامعتي حضرموت وسيئون أ.د.محمد سعيد خنبش، وأ.د.محمد عاشور الكثيري، ومدير مكتب الصحة بوادي حضرموت د.هاني خالد العمودي، ومدير هيئة مستشفى سيئون العام د.أنيس عيديد، ومدير عام مكتب الأشغال العامة والطرقات م. د.علوي بن يحيى، ومدير شركة النفط بالوادي عبدالرحمن عيضة بلفاس، وأعضاء لجنة المناقصات بوادي حضرموت، وعدد من قيادات المجتمع المدني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى