"نساء أبين" ينظم حفلا فنيا لتكريم المتدربات

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> نظم اتحاد نساء اليمن فرع أبين، أمس، حفلا تكريمياً لـ30 امرأة من النساء ضمن مشروع توفير سبل العيش والتمكين الاقتصادي بقاعة الاحتفالات بمقر فرع اتحاد نساء أبين بمدينة زنجبار، ضمن أنشطة مشروع العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وأكدت أمين عام فرع اتحاد النساء فرع أبين عديلة خضر أن الاحتفالية تهدف لتكريم 30 امرأة من النساء اللاتي تم تدريبهن في مشاريع الحياكة والتطريز والخياطة لمساعدة أسرهن وتحسين وضعهن المعيشي في مكافحة سبل العيش في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها العديد من الأسر، وخاصة النساء المعنفات.


وأضافت: "لقد تلقت المتدربات العديد من المحاضرات عن العنف بشكل عام، وكذا العنف القائم على النوع الاجتماعي ومعنى الاعتداء وأنواع العنف الذي يحدث في مجتمعنا كالزواج المبكر، واستقطبنا جميع النساء المعنفات وغير المعنفات، وقمنا بتعريفهن ما الذي تقوم به المرأة إذا تعرضت للعنف، وكذا الخدمات التي يقدم لها من دعم نفسي وقانوني".

وأشارت إلى أن اتحاد نساء أبين يقدم الدعم النفسي والمعنوي للمرضى المعنفين، ويقوم بالعديد من البرامج التوعية للنساء المعنفات من خلال جلسات التوعية للنساء والرجال بشكل عام.

هذا وألقيت في الحفل عدد من الكلمات، من ضمنها كلمة لمستشار المحافظ للشؤون الاقتصادية عبدالرحمن اليزيدي، ومدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد فهمي بابرادع، أكدت أن العنف ضد النساء أمر خطير، ولابد من الوقوف ضده بحزم بشتى السبل القانونية والتوعوية.

وقدمت في الحفل العديد من الوصلات الفنية قدمتها زهرات الفرع، والتي نالت استحسان الحاضرين، كما تم تكريم النساء المبرزات والعديد من الشخصيات الاجتماعية بالشهادات التقديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى