الثوري يناقش حل النزاع بشأن إخراج المعسكرات من العاصمة عدن

> عدن «الأيام» خاص

> التقى، صباح أمس، رئيس مجلس الحراك الثوري، العميد حسن اليزيدي، بمقر المجلس بالعاصمة عدن، فريق المجلس المشارك في الدورة التدريبية لدى منظمة الـ (NDI) "المعهد الديمقراطي"، بحضور الإخوة: محمد الحيدري، أمين السر في مجلس عدن، وخلدون السباعي رئيس المجلس في مديرية المعلا، والخضر امشعوي القيادي البارز في المقاومة الجنوبية. وكرس اللقاء لمناقشة خطة حل النزاع التي أعدها الفريق المشارك في الدورة التدريبية.

وفي مستهل اللقاء أثنى رئيس فريق الثوري، ياسر عمر، على الاستجابة السريعة من قيادة مجلس عدن لدعوة الفريق لمناقشة خطة حل النزاع التي أعدها، كما أثنى على الدعم المقدم من المعهد الديمقراطي للفريق المشارك في الدورة.

وقام رئيس الفريق والأعضاء المشاركين فيه باستعراض ملخص عن الدورة ومستوى التدريب وما حصل عليه الفريق من معارف ومفاهيم علمية خلال الثلاث الورش التي شارك فيها على يد المدرب ميعاد جمن، حتى وصل إلى مرحلة تحليل النزاع وإعداد خطط إستراتيجية لحله.

واستكمل أعضاء الفريق حديثهم عن قضية النزاع التي اختاروا العمل عليها وهي: (حل النزاع في قضية المعسكرات داخل المدن)، مستهلين ذلك بقراءة ورقة تحليل النزاع المعدة وفق منهجية التدريب ومن ثم قراءة ورقة الأنشطة اللازمة لحل النزاع.

وعقب ذلك دار نقاش حول أهم النقاط وما تضمنته ورقة التحليل والأنشطة المطلوبة لتنفيذ الخطة، كما قدم الحاضرون من قيادة المكون بعض الملاحظات معربين عن إعجابهم بما تم طرحه في الخطة ومضمون الفكرة ككل، وأوصوا بأخذ الملاحظات المقدمة لكسب المناصرين والشركاء "ومن أجل قبول كل الأطراف بفكرة إخراج المعسكرات من المدن ليحل الأمن والسلام في ربوع العاصمة عدن".

من جانبه أشاد العميد اليزيدي بالمستوى المعرفي العالي الذي تمتع به فريق الثوري والالتزام بحضور الدورات والمشاركة الإيجابية فيها، متمنياً النجاح لكل فرق مجالس الثوري المشاركة في دورات المعهد الديمقراطي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى