محافظ حضرموت يلتقي السفير الفرنسي ونائب السفير البريطاني

> الرياض «الأيام» مكتب إعلام حضرموت

> ذكر المكتب الإعلامي لمحافظة حضرموت أن لقاء جرى في العاصمة السعودية الرياض، ضم كل من قائد المنطقة العسكرية الثانية محافظ حضرموت، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، والسفير الفرنسي لدى اليمن، السيد كريستيان تيستو.

وقال المكتب أن اللقاء يأتي ضمن جهود البحسني لمتابعة قضايا المحافظة ودعم توجهات قيادة سلطتها المحلية في مجال التنمية والاستقرار، "وبحث العلاقات وخصوصاً على الساحة الحضرمية".

وأوضح المكتب الإعلامي أن المحافظ البحسني قدم للسفير عرضاً حول الأوضاع في حضرموت وجهود قيادة السلطة المحلية في جانب تطبيع الحياة ودعم مجالات التنمية والجهود في المجال الأمني التي أثمرت بسط الأمن والاستقرار عقب تحرير ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة، والجهود المبذولة في المجال الأمني وفي مجال مكافحة الإرهاب.

كما تطرق المحافظ في حديثه إلى التحديات والصعوبات التي تقف أمام هذه التطلعات وحاجة محافظة حضرموت إلى دعم دول العالم للتجربة الفريدة التي تشهدها حضرموت في مجال مكافحة الإرهاب ودعم التنمية في ظل الإمكانات الصعبة للبلد والوضع الاقتصادي بسبب الحرب.

من جانبه أشاد السفير الفرنسي لدى اليمن بما يعتمل في حضرموت من جهود وتنمية، مبدياً اهتمامه من خلال متابعته للأوضاع في حضرموت وما تشهده من محاولات النهوض بالواقع وفي مجال التنمية.

وأشاد السفير الفرنسي بالتجربة البارزة لقيادة السلطة المحلية في حضرموت على صعيد بسط الأمن والاستقرار، ولدورها في مساندة دول العالم في حربها ضد الإرهاب، مؤكداً مساندة فرنسا ووقوفها إلى جانب اليمن بشكل عام، ودعم تطلعات وجهود التنمية في حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى