لقاء يجمع محلي أبين و"أوتشا" لمناقشة التدخلات العاجلة في شقرة

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> التقى نائب محافظ أبين الأمين العام للمجلس المحلي مهدي الحامد بوفد من الأمم المتحدة برئاسة مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية بعدن السيد آندريا ريكيه؛ لمناقشة أولوية الاحتياجات والتدخلات العاجلة في مدينة شقرة الساحلية بالمحافظة، التي تضررت جراء المواجهات المسلحة والكوارث الطبيعية.

وأوضح الحامد أن مدينة شقرة، التي تتمتع بموقع إستراتيجي هام، بحاجة إلى تقديم الدعم الأممي في الجانبين الإغاثي والإنساني، وخاصةً في مجال الاصطياد الساحلي، كون معظم سكانها يعتمدون على الصيد لتوفير لقمة العيش، وكانت معداتهم قد تعرضت لأضرار كبيرة بسبب الحروب والأعاصير التي شهدتها المدينة مؤخرًا، وألقت بظلالها على الأوضاع المعيشية وكافة مناحي الحياة في المدينة، مشيدًا بالجهود المبذولة من منظمات الأمم المتحدة بالاستجابة والتدخل على مستوى محافظة أبين، التي تعاني من تضرر بنيتها التحتية.


من جانبه أكد السيد ريكيه أن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "اوتشا" يواصل الجهود من أجل إحداث تدخلات عاجلة في كافة المجالات؛ للتخفيف من المعاناة الإنسانية، مشيدًا بدور قيادة السلطة المحلية في أبين، بقديم صورة إيجابية للتعاون مع المنظمات الدولية، من حيث تسهيل مهام عملها، مشيرًا إلى أنه سيتم رفع الاحتياجات المطلوبة لمدينة شقرة والمناطق الوسطى بأبين التي تضررت بسيول الأمطار.

حضر اللقاء كل من نائب مدير مكتب الأمم المتحدة لشؤون الأمن والسلامة، وممثل برنامج الغذاء العالمي، ووكيل المحافظة حسين الجنيدي، ومدير عام مكتب التربية والتعليم د. وضاح المحوري، ومدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي وضاح حماص، ومدير عام مكتب الهيئة العامة للمصائد السمكية محمد عوض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى