بطولة انجلترا : ليفربول لتعميق جراح مان يونايتد والسيتي للعودة إلى الانتصارات

> لندن «الأيام» أ . ف . ب :

> * ستكون الفرصة متاحة أمام ليفربول المتصدر لتعميق جراح غريمه مانشستر يونايتد ، وتعزيز صدارته للدوري الانجليزي لكرة القدم حين يلتقيان غداً الأحد في قمة المرحلة التاسعة على ملعب أولد ترافورد" فيما سيسعى مانشستر سيتي حامل اللقب للعودة إلى الانتصارات حين يحل ضيفا على كريستال بالاس اليوم السبت .. وتفصل 15 نقطة بين ليفربول المتصدر ، بالعلامة الكاملة (24) ، ومانشستر يونايتد الثاني عشر ، بعد مرور ثماني مراحل فقط من الدوري المحلي هذا الموسم .. كما ويبتعد الفريق الأحمر بثماني نقاط ، عن الفريق الأزرق في مانشستر في المركز الثاني بعدما عزز سجله إلى 17 إنتصارا متتاليا في البريميرليج منذ الموسم الماضي.

* من جهة أخرى حقق يونايتد الفوز في إثنتين فقط من مبارياته الـ13 بعد أن تعرض لاعبوه للعديد من الإصابات منذ بداية الموسم وتلقى صفعة أخرى بإصابة حارسه الاسباني دافيد دي خيا خلال لقاء منتخب بلاده مع السويد ، ضمن تصفيات كأس أوروبا ، منتصف الأسبوع ولاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا.

* ولم يحقق ليفربول أي انتصار في زياراته الست الأخيرة إلى مانشستر يونايتد ، وحذر الاسكتلندي أندرو روبرتسون أن التوقعات تسقط قبل المواجهة نظراً للعداوة الأزلية بين الفريقين .. وقد تشهد المباراة عودة الكاميروني جويل ماتيب إلى مركز قلب الدفاع في ليفربول بعد تعافيه من الإصابة فيما يبقى ترقب عودة المصري محمد صلاح ، الذي تعرض لإصابة في كاحله ، خلال الفوز على ليستر سيتي 2 - 1 قبل الاستراحة الدولية.

* ويتطلع مانشستر سيتي للعودة إلى سكة الانتصارات بعد أن سقط على أرضه في المرحلة الأخيرة أمام ولفرهامبتون المتواضع صفر - 2 لإبقاء الضغط على ليفربول حين يحل ضيفاً على كريستال بالاس.

* وافتقد حامل اللقب في الموسمين الماضيين لجهود (البلجيكي كيفن دي بروين) منذ أسبوعين بسبب الإصابة ، ومن المتوقع عودة صانع الألعاب إلى صفوف الفريق الذي يتطلع ليصبح أول من يفوز في ملعب "سيلهرست بارك" هذا الموسم .. وسجل المان سيتي 25 هدفا في ست مباريات شارك فيها دي بروين أساسياً في الدوري الانجليزي هذا الموسم وخسر مباراتين لم يكن فيهما أساسياً ..فيما حقق بالاس بداية قوية للموسم أدت إلى احتلاله المركز السادس برصيد 14 نقطة خلف ليستر الرابع ، وتشيلسي الخامس بفارق الأهداف.

* وقد تكون الاستراحة الدولية ، أتت في الوقت المناسب لتوتنهام عقب خسارته أمام برايتون صفر - 3 في المرحلة الأخيرة بعد أيام على سقوطه المذل على أرضه 2 - 7 أمام بايرن ميونيخ الألماني في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا .. وحقق توتنهام سبيرز الفوز في ثلاث من مبارياته الـ 11 في جميع المسابقات هذا الموسم إلا أن الزيارة إلى واتفورد متذيل الترتيب، قد تشكل فرصة للعودة إلى السكة الصحيحة لفريق المدرب الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

* الجدير بالذكر أن (فريق واتفورد) يبقى الفريق الوحيد ، الذي لم يذق بعد طعم الانتصار هذا الموسم ، وتلقت شباكه 20 هدفا في ثماني مباريات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى