بطولة إيطاليا : بيولي ورانييري يستهلان عملية إنقاذ ميلان وسمبدوريا

> ميلانو «الأيام» أ . ف . ب :

>  * يستهل (ستيفانو بيولي) مهمته مدرباً جديداً لنادي ميلان، مع خيار وحيد وهو الفوز على ليتشي المتواضع، فيما يبدأ كلاوديو رانييري مغامرته في عقر دار ناديه الجديد سمبدوريا (متذيل الترتيب) ، أمام فريقه السابق روما ، غداً الأحد ، ضمن منافسات المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي لكرة القدم .. وتتسلط الأضواء في "سيري أ" هذا الاسبوع على المدربين الجديدين اللذين تسلما مهامهما أثناء فترة التوقف الدولية ، مع إتمام رانييري عامه الثامن والستين ، وبيولي الثالث والخمسين ، عندما يتشاركان تجربتهما الأولى غداً الأحد.

* وأتى قرار تعيين بيولي مدرباً جديداً لميلان ، بدلاً من ماركو جامباولو المقال من منصبه على خلفية تردي نتائج الفريق ، بعد مرور 7 مراحل من الدوري ، فيما تعاقد سمبدوريا مع رانييري بدلاً من أوزيبيو دي فرانشيسكو ، وهي المرة الثانية يحل فيها الاوّل بدلأ من الثاني، إذ سبق لرانييري أن خلفه مؤقتاً بعد إقالته من تدريب نادي روما في مارس الماضي.

* وبرغم صعوبة المهمة مع فريق حمل لقب الدوري 18 مرة، آخرها عام 2011، لا يخفي بيولي أهدافه ويقول "طموحنا هو أن نصارع لحجز بطاقة إلى مسابقة دوري الأبطال الاوروبي (في الموسم المقبل)" ، في إشارة إلى تأخر ميلان عن آخر مركز مؤهل للمسابقة القارية بفارق أربع نقاط فقط .. وفي المقلب الآخر ، تتلخص مهمة رانييري مع سمبدوريا بـ "إنقاذ" فريق مدينة جنوى ، صاحب المركز العشرين الأخير في الترتيب، بعد بداية موسم كارثية مع فوز يتيم في سبع مباريات، وتخلفه بفارق 16 نقطة عن المتصدر يوفنتوس، ونقطتين خلف غريمه التقليدي جاره جنوى صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير.

* ويستضيف متصدر الدوري يوفنتوس ضيفه بولونيا قبل استحقاقه الأوروبي على أرضه أيضاً أمام لوكوموتيف موسكو، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا ، فيما يحل وصيفه إنتر ميلان ضيفاً على ساسوولو ، قبل أن يواجه بدوره في استحقاقه الأوروبي بوروسيا دورتموند الألماني.

* ويسعى إنتر ميلان لوضع حد لهيمنة يوفنتوس حامل اللقب ، في المواسم الثمانية الماضية ، لكن رجال المدرب (أنطونيو كونتي) سقطوا في امتحانهم الأول الصعب أمام نادي مدينة تورينو بنتيجة 1 - 2 في قمة مباريات الاسبوع السابع ، ليتراجع الـ "نيراتسوري" إلى المركز الثاني بفارق نقطة عن "يوفي" (19 مقابل 18).

* ويحل أتالانتا ثالث الترتيب ضيفاً على لاتسيو، قبل مواجهته القارية المرتقبة مع مانشستر سيتي الانجليزي، فيما يستضيف نابولي الرابع ضيفه فيرونا قبل أن يواجه سالزبورج النمسوي في عقر داره.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى