قيادي بالمقاومة: الأيام القادمة ستحدد المسيطر على مدينة الفاخر الإستراتيجية

> الضالع «الأيام» المركز الإعلامي

>
سادت أجواء من الهدوء الحذر مختلف جبهات محافظة الضالع لاسيما جبهتي الجب والفاخر بقعطبة فيما كان الموقف نفسه هو المسيطر على الأجواء في جبهتي مريس والأزارق وباب غلق أيضاً وذلك منذ ساعات فجر أمس الأول الجمعة.

وقال القيادي في اللواء 82 مشاة العقيد أبو همام: "إن أجواء من الهدوء سادت الموقف العسكري في جبهات أقصى الشمال الغربي للضالع، واقتصرت المواجهات بين القوات الجنوبية وميليشيات الحوثي على مناوشات قليلة دارت في ساعات متأخرة من نهار الجمعة".

وأكد العقيد أبو همام، أن وحدات القوات الجنوبية المشتركة على أهبة الاستعداد العسكري الكامل لمواجهة أي طارئ هناك، نافياً في الوقت ذاته ادعاءات إعلام ميليشيات الحوثي وما بثه من مشاهد أمس الأول مدعياً سيطرتهم الكاملة على الفاخر وسليم.

وكان المركز الإعلامي لجبهة الضالع قد نشر، أمس الأول، توضيحاً أكد فيه كذب وزيف ادعاءات إعلامهم الذي تحدث عن انتصارات ساحقة حققتها مليشياتهم يوم الخميس الماضي، مؤكدا أن ما تداولته وسائل إعلام مليشيات الحوثي من مشاهد هي لبعض الأجزاء من سوق الفاخر التي تسيطر عليها المليشيات ويعود المشهد لتاريخ 10 أكتوبر وليس ليوم الجمعة كما نشرته وسائل إعلام المليشيات.

ووصف المركز الإعلامي ما نشرته تلك الوسائل بأنه مواد مفبركة، نافياً حدوث "أي اشتباكات أو حالات هروب لقواتنا في تلك المشاهد"، معتبراً ذلك "من صناعة وأكاذيب الإعلام الحربي التابع لميليشيات الحوثي الذي يديره خبراء الحرب النفسية والأمن الوقائي من بيروت وطهران".

ولدى عرضه للخارطة العسكرية في جبهة الفاخر، أوضح المركز الإعلامي أن منطقة سوق الفاخر تحديداً تعتبر منطقة مواجهات عسكرية، إذ تسيطر عليها الميليشيات الحوثية تارة والقوات الجنوبية تارة أخرى، منوها إلى أن الأيام القادمة "ستحدد المسيطر الرئيسي على سوق وقلب المدينة الإستراتيجية المعروفة بالفاخر".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى