بطولة إنجلترا : ليفربول ينتزع التعادل من مانشستر يونايتد

> مانشستر «الأيام» أ . ف . ب :

> * انتزع المتصدر ليفربول تعادلا صعبا بنتيجة 1 - 1 من ملعب مضيفه مانشستر يونايتد في أبرز مباريات المرحلة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ، ليفشل في تحقيق الفوز للمرة الأولى هذا الموسم في الدوري المحلي.
 * وتقدم يونايتد بهدف مهاجمه الدولي ماركوس راشفورد في الدقيقة 36، قبل أن يحقق الضيوف التعادل بهدف البديل آدم لالانا في الدقيقة 85 .. ورفع ليفربول رصيده الى 25 نقطة في صدارة الترتيب، لكن الفارق تقلص مع بطل الموسمين الماضيين مانشستر سيتي من ثماني نقاط الى ست .. في المقابل فرّط يونايتد بثلاث نقاط ثمينة كان في أمس الحاجة إليها بعد النتائج السيئة التي تجعله في المركز الثالث عشر برصيد 10 نقاط.

 * وعلى رغم أن ليفربول أنقذ نقطة التعادل على ملعب أولد ترافورد ، توقفت سلسلته من الانتصارات المتتالية في الدوري عند 17 مباراة ، علماً بأنها كانت تعود إلى 10 مارس الماضي في الفوز على بيرنلي (4 - 2) .. وفشل ليفربول في معادلة الرقم القياسي للانتصارات المتتالية الذي يحمله مانشستر سيتي (18).
 * وخاض كل من الفريقين الغريمين مباراة أمس الأحد على ملعب أولد ترافورد بالحارس الأساسي : البرازيلي أليسون بيكر مع ليفربول في مباراته الأولى منذ تعرضه لإصابة في مباراة المرحلة الأولى من الدوري المحلي ضد نوريتش سيتي في أغسطس الماضي، والإسباني دافيد دي خيا مع يونايتد على رغم استبعاد ذلك من قبل مدربه النرويجي أولي جونار سولسكاير قبل يومين ، على إثر تعرضه لإصابة عضلية في مباراة منتخب إسبانيا ضد السويد في تصفيات كأس أوروبا 2020 قبل أيام.

 * في المقابل ، افتقدا للاعبين أساسيين ، إذ خاض ليفربول اللقاء في غياب النجم المصري محمد صلاح الغائب منذ تعرضه لإصابة في الكاحل في مباراة المرحلة الثامنة ضد ليستر سيتي مطلع الشهر الحالي ، بينما غاب عن يونايتد الفرنسي بول بوجبا الذي لا يزال يتعافى من آثار إصابة في الكاحل تعرض لها في يوليو .. لكن يونايتد استعاد أمس المهاجم الفرنسي أنطوني مارسيال (دخل بديلاً في الدقائق الأخيرة بدلاً من راشفورد) والظهير الأيمن آرون وان - بيساكا الذي يخوض موسمه الأول مع "الشياطين الحمر".

 * وقدم يونايتد شوطاً أول أفضل من غريمه ، بدأه باستحواذ أكبر في الدقائق العشر الأولى ، لكن دون نجاعة هجومية ، إذ بقيت الكرات المرفوعة إلى داخل منطقة الجزاء دون متابعة .. ولم يتأخر هدف يونايتد ، إذ وصلت الكرة في هجمة مرتدة إلى الجناح الويلزي دانيال جيمس ، فانطلق سريعا على الجهة اليمنى ، وحول الكرة متقنة إلى داخل المنطقة لراشفورد الذي عكسها إلى شباك أليسون (37).

 * لكن الهدف أثار احتجاج لاعبي ليفربول ومدربهم الألماني يورجن كلوب ، إذ طالبوا باحتساب خطأ من قبل المدافع السويدي لمان يونايتد فيكتور ليندلوف على المهاجم البلجيكي لليفربول ديفوك أوريجي كان مُنطَلَق الهجمة المرتدة للشياطين الحمر، لكن العودة إلى تقنية المساعدة بالفيديو (في ايه آر) ، أفضت إلى تثبيت الحكم مارك أتكينسون الهدف ، ما دفع المدرب الألماني إلى الاحتجاج بشكل أكبر ولدقائق متواصلة مع الحكم الرابع.

 * وتدخلت تقنية الفيديو مجدداً ، وهذه المرة لتلغي هدفا سجله مانيه لصالح ليفربول ، بعد انتزاع الكرة من ليندلوف قرب خط المرمى ، وأظهرت الإعادة أن الكرة لامست ساعد مانيه على مشارف منطقة الجزاء.
 * وانتظر ليفربول إلى ما قبل خمس دقائق من النهاية لتحقيق التعادل، بعدما غافلت كرة عرضية من الظهير الاسكتلندي أندرو روبرتسون من على الجهة اليسرى مدافعي يونايتد ووصلت إلى لالانا غير المراقب ، والذي لم يجد صعوبة في متابعتها بسهولة في الشباك.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى