دوري أبطال أوروبا: برشلونة يتطلع لفوزه السادس تواليا في تشيكيا

> براغ «الأيام» أ . ف . ب :

>
 يتطلع نادي برشلونة الإسباني إلى تحقيق فوزه السادس تواليا في مختلف المسابقات هذا الموسم، وذلك عندما يحل اليوم الأربعاء ضيفاً على سلافيا براغ التشيكي في اول لقاء بينهما على الإطلاق، ضمن إطار منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم .. ونجح رجال مدرب النادي الكاتالوني إرنستو فالفيردي السبت الماضي في المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني ، في الفوز بسهولة على إيبار بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الفرنسي انطوان جريزمان والقائد الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروجوياني لويس سواريز، في ظل أجواء مشحونة تشهد مواجهات عنيفة بين الشرطة والمتظاهرين في أقليم كاتالونيا بعد أحكام السجن بحق قياديين انفصاليين ما بين تسعة و13 عاماً بسبب دورهم في محاولة الإقليم الانفصال عن إسبانيا عام 2017.

 * وحقق برشلونة أمام إيبار فوزه الخامس تواليا في مختلف المسابقات في سلسلة تخللها الفوز القاري على إنتر ميلان الإيطالي 2 - 1 في الجولة الثانية للمنافسات .. وقد استأثر بصدارة "الليغا" بفارق نقطة عن غريمه ريال مدريد (19 مقابل 18) ، وذلك للمرة الاولى هذا الموسم بعد بداية متأرجحة شهدت خسارته بهدف نظيف على أرض أتلتيك بلباو في إفتتاح الدوري وافتقاده لجهود أفضل لاعب في العالم هذا العام ميسي بسبب الإصابة وتأخر جريزمان في التأقلم مع الفريق واستعادة نجاعته التهديفية .. وكان برشلونة وريال توصلا إلى إتفاق على الثامن عشر من ديسمبر المقبل موعدا جديدا للكلاسيكو الذي كان مقررا في 26 أكتوبر الحالي ضمن المرحلة العاشرة ، وتأجل بسبب التوتر الناجم في إقليم كاتالونيا.

 * على الصعيد القاري يحتل برشلونة المركز الثاني في المجموعة السادسة بفارق الأهداف عن بوروسيا دورتموند الألماني بعد تعادلهما سلبا وفوزه على إنتر، فيما يقبع سلافيا براغ في قاع الترتيب بنقطة بعد تعادل إيجابي 1 - 1 مع إنتر وخسارة في عقر داره امام دورتموند بهدفين نظيفين.
 * وسيكون فريق نادي تشلسي الإنجليزي أمام اختبار صعب ، عندما يواجه مضيفه أياكس أمستردام الهولندي ، ضمن الجولة الثالثة لتصفيات المجموعة الثامنة .. وسيكون على شبان الـ"بلوز" الذين استعان بهم المدرب فرانك لامبارد منذ استلامه مهمته مطلع الموسم الحالي، مواجهة واحدة من أفضل المدارس الكروية التي تعتمد في أساسها على العناصر الشابة، والتي أثمرت في الموسم الماضي وصولا إلى نصف نهائي البطولة الأوروبية .. ويحتل الفريق الإنكليزي المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط من مباراتين، بعدما كان تعرّض للخسارة على أرضه أمام فالنسيا الإسباني صفر - 1 في مباراته الافتتاحية، وفاز على ليل الفرنسي خارج قواعده 2 - 1.

 * في حين أن أياكس المتصدر فاز بالمباراتين على نفس الخصمين وبنتيجة واحدة 3 - صفر، واستحوذ ابراهام على عناوين الصحف بعد تسجيله ثمانية أهداف في 9 مباريات في الدوري وهدف فريقه الأول في المباراة أمام ليل ليكون باكورة أهدافه الأوروبية ، ما دفع لامبارد لوصف اللاعب البالغ من العمر 22 عاما بأنه "إسفنجة" لقدرته على التعلم.

 * ويستضيف إنتر اليوم بوروسيا دورتموند الالماني في الجولة الثالثة من المجموعة السادسة، بعد تعادله المرير مع سلافيا براغ التشيكي  1 - 1 افتتاحا ثم إهدار تقدمه أمام برشلونة الاسباني وخسارته 1 - 2 .
 * ويأمل ليفربول الانكليزي حامل اللقب في استعادة نجمه المصري محمد صلاح في مباراته اليوم ، ضد مضيفه جينك البلجيكي ، وينوي رجال المدرب يورجن كلوب إنعاش آمالهم بحجز إحدى بطاقتي التأهل إلى ثاني أدوار أمجاد الكؤوس الأوروبية .. ويسعى ليفربول لتحقيق انتصاره الثاني في المجموعة بعد أن فاز بصعوبة بالغة على ضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي 4 - 3 في المرحلة الثانية .. واستهل زملاء النجم المصري محمد صلاح المنافسة القارية بهزيمة قاسية على أرض نابولي الإيطالي بهدفين دون رد.

 * وكان ليفربول في طريقه للتعرض لخسارة أولى في الدوري الإنجليزي ، لكن هدف (آدم لالانا) المتأخر منحه نقطة في ملعب "أولد ترافورد" ، في مباراة غاب عنها نجمه صلاح لإصابة في كاحله .. ولعب بدلا منه البلجيكي ديفوك أوريجي إلى جانب مانيه والبرازيلي روبرتو فيرمينو. ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى