بطولة السعودية : دربي الرياض بين الهلال والنصر في الواجهة

> الرياض «الأيام» أ . ف . ب :

> * يسعى الهلال لمصالحة جماهيره بعد المستوى المخيب للآمال الذي ظهر به أمام السد القطري ، في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا عندما يستضيف غريمه التقليدي النصر مساء الأحد المقبل في دربي العاصمة الرياض، في ختام المرحلة الثامنة من بطولة السعودية لكرة القدم .. وتأهل الهلال لنهائي دوري أبطال آسيا رغم خسارته أمام ضيفه السد القطري 2 - 4 في لقاء الإياب يوم أمس الأول الثلاثاء وذلك لفوزه العريض ذهابا 4 - 1 في الدوحة.

* ويتوقع أن يخوض الهلال المواجهة بطريقة هجومية بحته ، رغبة في تحقيق انتصار ، يوسع به صدارة الترتيب ، ويراضي من خلاله جماهيره التي أبدت إمتعاضها الكبير من نتيجة مباراة السد ، وطالب مؤيدوه عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، بإيجاد حلول سريعة لإعادة بريق الهلال أمام النصر ، ويتربع الهلال على الصدارة برصيد 19 نقطة جمعها من 6 انتصارات وتعادل وحيد حيث لم يخسر أي مباراة.

* ويعتبر الهلال الأقوى هجوماً بـ 22 هدفاً ، مقابل النصر الأقوى دفاعاً حيث لم يلج مرماه سوى هدف واحد .. وفي المقابل يدخل النصر المباراة وسط معنويات عالية وظروف جيدة بعدما استعاد توازنه بفوز مهم على الرائد في المرحلة الماضية ويحتل النصر المرتبة السادسة برصيد 11 نقطة جمعها من 3 انتصارات وتعادلين وخسارة وله مباراة مؤجلة أمام الفيصلي.

* ويحمل اللقاء الذي يجمع القطبين الرقم 93 في تاريخ مواجهاتهما الدورية، بما في ذلك مباريات المربع الذهبي، حيث سبق أن تقابلا من قبل في 92 مباراة ، فاز الهلال في 36 مباراة وفاز النصر في 28 مباراة، وكان التعادل سيد الموقف في 28 مباراة، وسجل الهلال خلال مبارياته السابقة 131هدفا بينما سجل النصر 107أهداف.
* وتحت قيادة السويسري كريستيان جروس يحل الأهلي ضيفاً على مضيفه الحزم يوم السبت ، ويعود جروس لتدريب الأهلي للمرة الثالثة رافعاً شعار (لا بديل عن الفوز أمام الحزم) للدخول في دائرة المنافسة مع الهلال والنصر.

* أما الحزم فيدخل المباراة وهو في المركز السابع ، برصيد 10 نقاط ، ويسعى لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي ، لتثبيت أوضاعه ، في منتصف الجدول.
* وتفتتح مباريات المرحلة اليوم الخميس حيث سيكون الاتفاق ومدربه الوطني خالد العطوي على المحك عندما يستقبل العدالة .. ويحاول الاتفاق الذي يقبع في المركز (الثاني عشر) برصيد 6 نقاط ، تفادي الخسارة الخامسة توالياً والسادسة في الدوري .. وفي نفس اليوم يلعب الشباب مع الوحدة.

* ويلعب غداً الجمعة (الفيحاء مع الفتح) و(ضمك مع الرائد) ، ويلعب السبت (التعاون مع الفيصلي) ، فيما يلعب الأحد (الاتحاد مع أبها).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى