الإعلان عن تأسيس نادٍ للخريجين بعدن

> عدن «الأيام» خاص

> أكد القائم بأعمال رئيس جامعة عدن، د. محمد عقيل العطاس، مساندته لكل الجهود التي تبذل لتشجيع وحث الطلاب على التفوق والاجتهاد العلمي، مشيداً بجهود مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين ودورها الكبير والاستثنائي في رعاية ودعم الطلاب منذ ثلاثة عقود من الزمن وحتى الآن.

وفي كلمة ألقاها، خلال لقاء خاص مع الخريجين أنعقد، اليوم، بقاعة كلية طب الأسنان بجامعة عدن، برعاية رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين، د. عمر بن عبدالله بامحسون، أوضح د. العطاس أن جامعة عدن قامت منذ تأسيسها على رفد المجتمع بالكوادر المؤهلة بمختلف المجالات وتسعى إلى تلبية احتياجات سوق العمل والتطوير من برامجها بما يتواكب مع المتغيرات العالمية، مشيراً إلى علاقة الجامعة مع مؤسسة الأمل وهدفهما المشترك بتأهيل ومساندة طلاب العلم.

كما تحدث في اللقاء رئيس الغرفة التجارية الصناعية بعدن، الشيخ أبوبكر سالم باعبيد، حيث تطرق إلى واقع النشاط الاقتصادي والاستثماري في البلاد وتأثير الظروف التي يمر بها الوطن على فرص الخريجين وسوق العمل المحلي جراء ذلك، مؤكداً على أهمية الاستقرار وسيادة القانون لازدهار الاقتصاد الاستثمار، والحد من البطالة بين صفوف خريجي الجامعات والمعاهد، وتوفر فرص عمل أمام الشباب عموماً.

ومن جانبه أعرب المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات، د. عبدالله داغم، عن استعداد الصندوق لتدريب الخريجين الذين ترعاهم مؤسسة الأمل ورفع مستوى مهاراتهم العملية في مجالات تخصصاتهم أو القريبة من تخصصاتهم، داعياً إلى تعزيز مجالات التعاون المشترك والشراكة مع جامعة عدن ومؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين، بما يخدم توفير فرص تدريبية للطلاب والخريجين والاهتمام بالتعليم المهاري التطبيقي.

وكان نائب رئيس مجلس الإدارة لمؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين، نصر مبارك باغريب، قد أوضح أن المؤسسة ومن خلال نادي الأمل للخريجين ستعمل على التسويق للخريجين وتخصصاتهم لدى رجال الأعمال والمستثمرين عبر الغرفة التجارية الصناعية بالعاصمة عدن لتيسير البحث عن فرص عمل لهم، داعياً الخريجين لتعبئة استمارات العضوية وتسليمها للمختص بالمؤسسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى