الانتقالي: اتفاق جدة يؤمن بقاء الجنوب قوة سياسية وعسكرية

> عدن «الأيام» خاص

> قال المجلس الانتقالي الجنوبي إن اتفاق جدة الموقع مع حكومة الشرعية اليمنية يؤمّن استمرار الجنوب قوة فاعلة في المجالات كافة ومنها السياسية والعسكرية.

واعتبرت هيئة رئاسة المجلس، خلال اجتماع دوري عقدته أمس في العاصمة عدن، الاتفاق "تفعيلا لأدوار الانتقالي القيادية على طريق تحقيق تطلعات الشعب في التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية".

وأكدت هيئة الرئاسة على أهمية وحدة الصف الجنوبي والتفاف شعب الجنوب حول قيادته الانتقالية الجنوبية ودعمها للمحافظة على منجزات شعب الجنوب وتضحيات شهدائه "التي تمسك بها وفده التفاوضي في الحوار بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، ومواصلة السير على نفس النهج حتى استعادة الجنوب لدولته كاملة السيادة".

ولفتت إلى ضرورة وقف التصعيد الإعلامي والعسكري الذي "تمارسه حكومة الشرعية اليمنية وبعض قياداتها لزرع الفتنة والمناطقية وإثارة الفوضى، والالتزام بالتهدئة التي توفر الظروف المناسبة لبدء في تنفيذ نتائج الحوار".

الانتقالي جدد تأكيده على الالتزام الكامل بنتائج ومخرجات اتفاق الرياض، وأثنى على "الجهود التي بذلتها المملكة العربية السعودية وصبرها للوصول لهذا الاتفاق من أجل إحلال السلام"، مثمنا الدور الكبير الذي لعبته دولة الإمارات العربية المتحدة لإنجاز هذا الاتفاق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى