كيف هزم ميسي بلد الوليد لوحده؟

> برشلونة «الأيام» متابعات :

> * بات معلوما لكل عشاق الساحرة المستديرة ، أن برشلونة لا يستطيع العيش والفوز ، وحتى تقديم الحلول دون نجمه الأول ، وهدافه التاريخي ليونيل ميسي ، وفي مباراة أمس الأول الثلاثاء ضد ضيفه بلد الوليد - التي انتهت بفوز البرسا 5 - 1 في إطار المرحلة الـ11 من الدوري الإسباني - أكد هذا بالدليل القاطع ، فقد غطى قائد منتخب الأرجنتين بأدائه المذهل أمس "عيوب" البرسا في خطي الدفاع والوسط وغياب فعالية الهجوم ، وكانت المباراة عبارة عن "عزف منفرد" بلحن التانجو الأرجنتيني.

* البداية كانت في الدقيقة الثانية من عمر المباراة عندما مرر ميسي كرة عرضية وارتدت من دفاع الضيوف لتسقط أمام المدافع الفرنسي كليمنت لنجليه الذي سددها في المرمى معلناً عن الهدف الأول .. ثم جاءت الدقيقة الـ 29 لتشهد على تحفة فنية كروية، عبارة عن تمريرة حاسمة لزميله التشيلي أرتور فيدال ليسجل الهدف الثاني قبل أن يأتي الدور عليه، ليوقع بنفسه على الهدف الثالث ، من ضربة حرة مباشرة من ماركة "ميسي" ويرفع إلى خمسين عدد الأهداف التي سجلها من ركلات حرة مباشرة في مسيرته (44 مع البرسا و6 مع الأرجنتين)،

وواصل ميسي تألقه في المباراة ليسجل الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة الـ 74 ليصل إلى 101 في فترة استلام المدرب إرنستو فالفيردي مهام تدريب البرسا ، وأكثر بـ37 هدفا من أي لاعب في الفريق .. وقبل ربع ساعة من النهاية ، رسم الجزء الأخير من اللوحة الكروية التي قدمها أمس بمنحه زميله لويس سواريز تمريرة رائعة ليسجل منها الهدف الخامس ، وساهم ميسي في 2019 بـ 53 هدفا (بين تسجيل وصناعة) متأخراً بفارق هدفين عن رحيم ستيرلينج نجم مان سيتي.

* وإلى جانب الفوز الكبير، تمكن "البرغوث" الأرجنتيني من التغلب على غريمه التقليدي البرتغالي كريستيانو رونالدو ، في إطار منافسة اللاعبين الكبيرين على تحقيق الإنجازات الفردية التاريخية والأرقام القياسية .. فبعدما سجل ميسي هدفين في مرمى بلد الوليد ، بات في رصيد البرغوث 608 أهداف على صعيد الأندية سجلها في 695 مباراة لبرشلونة .. وكان للهدفين الفضل في تفوق ميسي على رونالدو، الذي سجل 606 أهداف مع أندية سبورتنج لشبونة البرتغالي ، ومانشستر يونايتد الإنجليزي ، وريال مدريد الإسباني ، ويوفنتوس الإيطالي، وذلك في مجموع 813 مباراة .. لكن يظل رونالدو متفوقاً في مجموع الأهداف خلال مسيرته إذا أضيفت إليها الأهداف الدولية مع منتخب البرتغال.

* ومن جهة أخرى، أعلن ميسي (32 عاماً) نفسه في تلك المباراة ملكاً متوجاً للركلات الحرة المباشرة ، بعدما وصل إلى الهدف 50 من ضربات ثابتة ، سواء مع برشلونة أو منتخب الأرجنتين وفقاً لصحيفة "أس" الإسبانية .. وتشير الإحصاءات إلى أن "الساحر الأرجنتيني" يتفوق أيضا على أي لاعب في تاريخ الدوري الإسباني في تلك الميزة ، ومن بينهم كريستيانو رونالدو ، الذي انتقل في صيف 2018 إلى صفوف "السيدة العجوز" .. علماً أن ليونيل ميسي كان سجل أول ركلة حرة له في مسيرته مع برشلونة في شباك أتلتيكو مدريد في موسم 2008 - 2009 ، في المباراة التي انتهت بفوز النادي الكتالوني بنتيجة 6 - 1 على حساب نادي العاصمة الإسبانية.

* وجعل هدف ميسي الثاني في مرمى بلد الوليد ، ميسي يصل إلى الهدف 44 من ضربات حرة مع برشلونة ، بالإضافة إلى 6 أهداف سجلها بالطريقة ذاتها رفقة منتخب الأرجنتين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى