بطولة إسبانيا: ليفانتي يقلب الطاولة على برشلونة ويضع صدارته في خطر

> مدريد «الأيام» أ. ف. ب:

>  قلب ليفانتي الطاولة على ضيفه برشلونة المتصدر وحامل اللقب في العامين الأخيرين عندما تغلب عليه 3-1، السبت في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وكان برشلونة البادئ بالتسجيل عبر قائده الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 38 من ركلة جزاء، لكن ليفانتي رد بقوة مطلع الشوط الثاني وسجل ثلاثة أهداف في سبع دقائق عبر خوسيه كامبانيا (61) وبورخا مايورال (63) والصربي نيمانيا رادويا (68).

وحقق ليفانتي فوزه الثاني تواليا والخامس هذا الموسم فرفع رصيده إلى 17 نقطة وصعد إلى المركز الثامن، وأسدى خدمة لريال مدريد بإيقافه الانتصارات المتتالية للنادي الكاتالوني عند خمسة، حيث بات بإمكان النادي الملكي انتزاع الصدارة من غريمه التقليدي في حال فوزه على ضيفه ريال بيتيس لاحقا.
وهي الخسارة الثالثة لبرشلونة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 22 نقطة وبات مهددا بالتراجع إلى المركز الرابع في حال أيضا فوز اشبيلية أو أتلتيكو مدريد في قمتهما المقررة لاحقا أيضا، وغرناطة على ضيفه ريال سوسييداد الأحد في ختام المرحلة.

وعلق لاعب وسط برشلونة سيرجيو بوسكيتس على الخسارة قائلا "حققنا الاصعب وهو التقدم في النتيجة، لكن في الشوط الثاني كانت لديهم هجمات متتالية وسجلوا الاهداف وباتت مهمتنا مستحيلة".
وجاءت خسارة النادي الكاتالوني الذي يملك كلاسيكو مؤجل مع غريمه ريال مدريد سيقام في 18 كانون الأول/ديسمبر المقبل، قبل استضافة سلافيا براغ التشيكي الثلاثاء المقبل في الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وكان برشلونة البادئ بالتهديد عندما سدد الدولي الأوروغوياني لويس سواريز كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها الحارس أيتور فرنانديز (7).
ورد ليفانتي بهجمة منظمة مرر على اثرها المقدوني إينيس باردي كرة عرضية داخل المنطقة هيأها كامبانيا لنفسه أمام المرمى وسددها بيسراه تدخل المدافع الفرنسي كليمان لانغليه في توقيت مناسب ووضع قدمه في طريقها لتتحول إلى ركنية (17).

وأهدر المدافع الفرنسي أنطوان غريزمان فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة رائعة من ميسي خلف الدفاع فتوغل داخل المنطقة وسددها قوية بيمناه أبعدها الحارس فرنانديز بقدمه اليمنى (31).
وحصل برشلونة على ركلة جزاء عندما تعرض المدافع البرتغالي نيلسون سيميدو للعرقلة من لاعب الوسط خورخي ميرامون فانبرى لها ميسي بيسراه بنجاح (38).

وهو الهدف الخامس لميسي في الدوري هذا الموسم، والثامن في مرمى ليفانتي في مسيرته الاحترافية والـ500 بالقدم اليسرى في مختلف المسابقات مع برشلونة.
وتلقى برشلونة ضربة موجعة بإصابة مهاجمه سواريز بربلة ساقه اليمنى فدخل كارليس بيريز مكانه (41).

وأهدر ميسي فرصة التعزيز عندما تلقى كرة أمام المرمى فانفرد بالحارس فرنانديز لكنه سدد برعونة فتدخل المدافع روبن فيزو وابعد الكرة (43).
وضغط ليفانتي بقوة في الشوط الثاني ونجح في إدراك التعادل عندما استغل لاعبوه كرة شتتها جيرار بيكيه فوصلت إلى خوسيه لويس موراليس الذي هيأها لكامبانيا عند نقطة الجزاء فسددها قوية بيمناه داخل مرمى الحارس الدولي الألماني مارك أندريه تير شتيغن (61).

ومنح مايورال، المعار من ريال مدريد، التقدم لليفانتي بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة عندما تلقى كرة من كامبانيا وأسكنها الزاوية اليمنى البعيدة لتير شتيغن (63).
ودفع مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي ببوسكيتس مكان التشيلي أرتورو فيدال (65) والواعد أنسو فاتي مكان البرازيلي أرثر ميلو (67)، لكن ليفانتي زاد غلته بالهدف الثالث عبر رادويا الذي استغل كرة رأسية للانغليه أبعدها من باب المرمى اثر ركلة حرة جانبية فسددها "على الطائر" قوية بيسراه من حافة المنطقة ارتطمت بقدم بوسكيتس وخدعت تير شتيغن (68).

وقلص ميسي الفارق عندما تبادل الكرة مع غريزمان وتوغل داخل المنطقة وتابعها داخل المرمى بيد انه ألغي بداعي تسلل المهاجم الفرنسي بعد اللجوء لتقنية المساعدة بالفيديو "في إيه آر" (74).​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى