قناة المنار اللبنانية التابعة لحزب الله تعلن حظر حسابات لها على "تويتر"

> بيروت «الأيام» أ ف ب

> أعلنت قناة المنار اللبنانية التابعة لحزب الله أمس السبت أن شركة "تويتر" قد حظرت معظم حساباتها على موقع التواصل الاجتماعي، في خطوة اعتبرت القناة أنها "سياسية".

وطاول هذا الحظر حساب القناة الأساسي باللغة العربية، وباللغات الفرنسية والإنكليزية والإسبانية. وكتبت القناة على موقعها الإلكتروني أن "شركة تويتر أقدمت على حظر معظم الصفحات الخاصة بقناة المنار عن منصتها وذلك بدون اي انذار مسبق".

وعلّق متحدث باسم تويتر على الأمر لوكالة فرانس برس بالقول "لا مكان في تويتر للمنظمات الإرهابية غير القانونية وللتطرف العنيف. لدينا تاريخ طويل في اتخاذ إجراءات إنفاذ قوية، بواسطة آلية تجمع بين الناس والشراكات والتكنولوجيا"، بدون أن يضيف مزيداً من التفاصيل.

وأشارت المنار إلى أن الحظر والإيقاف "شمل حسابات الأخبار والبرامج في ما بدا رضوخاً لضغوطات سياسية".

وقالت إن حساباتها "تضم أكثر من مليون متابع". ولا يزال حساب القناة الخاص بالخبر العاجل فاعلاً، بالإضافة إلى حسابات أخرى خاصة ببرامج تعرضها القناة.

وأدرجت الولايات المتحدة حزب الله على قائمة المنظّمات الإرهابية في العام 1997. ومنذ تولي دونالد ترامب رئاسة الولايات المتحدة ازدادت العقوبات الأميركية على حزب الله.

وفرضت الولايات المتحدة وست دول خليجية الأربعاء عقوبات على 25 "كيانا" مرتبطا بإيران وحزب الله. وفي يوليو، فرضت واشنطن عقوبات على ثلاثة من كبار مسؤولي حزب الله في لبنان، بينهم نائبان في قرار طاول للمرة الأولى أعضاء في البرلمان اللبناني.

وفي 29 أغسطس أعلنت وزارة الخزانة الأميركية فرض عقوبات على مصرف "جمّال تراست بنك" اللبناني بتهمة تقديم خدمات مالية لحزب الله.

ويشهد لبنان حراكاً احتجاجياً شعبياً منذ 17 أكتوبر، أدى إلى استقالة الحكومة. وأعرب حزب الله أكثر من مرة على لسان أمينه العام حسن نصرالله عن معارضته للتظاهرات ولاستقالة الحكومة، رغم تأكيده أنه "يتفهم" غضب الشارع.

وطلب نصرالله في خطاب قبل نحو أسبوع من "جمهور المقاومة ترك الساحات" التي يتجمع فيها المتظاهرون، متهما أحزابا وسفارات لم يسمها ب"تمويل" الحراك الحاصل، مشككا في عفويته.

ويعدّ حزب الله الخصم اللدود لاسرائيل، ويتلقى دعماً من إيران ويقاتل منذ العام 2013 في سوريا دعماً لنظام الرئيس بشار الأسد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى