حضرموت.. تدشن المرحلة الثانية من برنامج التواصل من أجل التنمية (C4D)

> المكلا «الأيام» خاص

>
تدشن المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بحضرموت، بعد غدا، المرحلة الثانية من برنامج التواصل من أجل التنمية (C4D) في مديرية بروم ميفع الذي تنفذه المؤسسة بدعم وتمويل من اليونيسيف.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز المساهمة في إمداد وتوفير المياه النظيفة الصالحة للشرب عبر التعبئة المجتمعية والتشبيك لدعم التواصل مع جميع أفراد المجتمع من أجل تعزيز السلوكيات والممارسات الفردية والمجتمعية الإيجابية المنقذة للحياة.

وقال مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، م. وهيب غانم، إن البرنامج حقق نجاحاً كبيراً في مرحلته الأولى، وذلك يعود إلى الجهود الكبيرة والعمل المتواصل وتعاون المواطنين، مثمناً الدعم الذي قدمته منظمة اليونيسيف لتمويل البرنامج.

من جهته قال أ. فؤاد المشهور، مدير برنامج (C4D) إن البرنامج استهدف في مرحلته الأولى نحو (75) ألف مواطن من الذكور والإناث بمختلف الأعمار، في مديريات المكلا وبروم ميفع ومديرية الريدة، ونجح باستهداف أكثر من 85 ألف مستهدف، أي بنسبة نجاح 425.13 %.

وأشار المشهور إلى أن البرنامج يسعى في مرحلته الثانية إلى استهداف نحو (140) ألف من سكان المديريات الثلاث بواقع (40) ألف مستهدف في مديرية المكلا، و(40) ألف في مديرية بروم ميفع، ونحو(60) ألف في مديرية الريدة وقصيعر.
يشار إلى أن مؤسسة المياه دشنت البرنامج  في منطقة روكب بمديرية المكلا، أمس الأول السبت، وسيتم تدشين المشروع في مديرية الريدة وقصيعر، صباح الأربعاء المقبل.

ويسعى البرنامج، الذي يعمل فيه (90) متطوعاً ومشرفاً، في المديريات الثلاث إلى تقليل نسبة الأمراض والوفيات ومعدلات سوء التغذية على مدى عام  كامل، وذلك عبر رفع مستوى السلوك والوعي الصحي السليم، ونشر الوعي بين أفراد المجتمع باستخدام وسائل الاتصال والإعلام المختلفة والعمل على تعزيز الوعي الصحي، وربط المجتمع بالخدمات والمراكز الصحية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى