بطولة إيطاليا : كالياري يحرم أتالانتا من استعادة المركز الثالث

> روما «الأيام» أ. ف . ب:

> * حرم كالياري مضيفه أتالانتا من استعادة المركز الثالث في ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم، بفوزه عليه بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الأحد في المرحلة الحادية عشرة .. وكان أتالانتا أمام فرصة العودة إلى المركز الذي فقده بنتيجة فوز روما 2 - 1 على ضيفه نابولي أمس الأول السبت، لكنه فشل في انتزاع النقاط الثلاث للمباراة التي فرض فيها كالياري إيقاعه بالكامل، وتلقى خسارته الثانية هذا الموسم، والأولى منذ سقوطه في المرحلة الثانية على أرضه أيضاً أمام تورينو (2 - 3).

* وواصل كالياري سلسلة النتائج الإيجابية التي يحققها في الآونة الأخيرة، إذ لم يذق طعم الخسارة للمباراة التاسعة توالياً بعد سقوطه في المرحلتين الأولى والثانية أمام بريشيا (صفر - 1) وإنتر ميلان (1 - 2) .. وهو رفع بفضل فوزه الثالث في آخر أربع مباريات رصيده إلى 21 نقطة في المركز الخامس مؤقتاً تساوياً بالنقاط مع أتالانتا الذي بقي رابعاً.

* ورغم الهدف الثاني للمهاجم (ماريو بالوتيلي) بعد عودته إلى الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ إعارته لميلان موسم 2015 - 2016 خسر بريشيا أمام مضيفه هيلاس فيرونا 1 - 2 .. وعانى بالوتيلي خلال اللقاء من الإهانات العنصرية، حين كان فريقه متخلفاً بهدف إيدي سالسيدو، ما دفعه إلى ركل الكرة نحو الجمهور ثم توجه إلى مدرجات الفريق المضيف بعد قرابة 15 دقيقة على بداية الشوط الثاني.

* وحاول المهاجم السابق لإنتر ميلان ومانشستر سيتي وليفربول الإنجليزيين ونيس ومرسيليا الفرنسيين ترك أرضية الملعب إعتراضاً على الإهانات العنصرية التي لطالما كان هدفاً لها خلال مسيرته الكروية، لكن بعضاً من زملائه ولاعبي فيرونا أقنعوه بالبقاء.

* وتوقفت المباراة لعدة دقائق قبل أن توجه رسالة إلى الجمهور على مكبر الصوت تهدد بأن الفريقين سيتركان أرضية الملعب إذا تكررت الإهانات العنصرية، وذلك وسط صافرات استهجان من جمهور فيرونا المعروف بسمعته بأنه يميل إلى اليمينية السياسية، ومع استئناف اللقاء ضاعف ماتيو بيسينا النتيجة لفيرونا قبل أن يرد بالوتيلي بأفضل طريقة على الإساءات بتسجيله هدفاً جميلاً من تسديدة بعيدة.

* وكان يوفنتوس قد استعاد صدارة الدوري الإيطالي سريعاً من منافسه إنتر ميلان بعد فوزه السبت على مضيفه وجاره تورينو 1 - 0 في حين قلب غريمه تخلفه أمام مضيفه بولونيا بهدف إلى فوز 2-1 .. وسجل الهولندي ماتيس دي ليخت هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 70، وهو الاول في 11 مباراة خاضها في جميع المسابقات بقميص يوفنتوس المنتقل إليه مطلع الموسم من أياكس أمستردام الهولندي.

* ورفع الـ "بيانكونيري" حامل اللقب في المواسم الثمانية الماضية رصيده في الصدارة إلى 29 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام إنتر، في حين تجمد رصيد تورينو عند 11 نقطة في المركز 13 خلف بولونيا الثاني عشر برصيد 12 نقطة.
* وأفلت إنتر من الخسارة بعدما لعب البلجيكي روميلو لوكاكو دور المنقذ وقلب تأخره إلى فوز على مضيفه بولونيا 2 - 1 ونجا إنتر من الخسارة الثانية في عهدة المدرب انتونيو كونتي بعد الأولى أمام يوفنتوس 1 - 2 في المرحلة السابعة، بعدما ظل متأخراً بهدف حتى الدقيقة 75.

ترتيب فرق الدوري
(1) يوفنتوس 29 نقطة .. (2) الإنتر 28 .. (3) روما 22 .. (4) أتالانتا 21 .. (5) لاتسيو 18.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى