د. الخبجي: اتفاق الرياض عاصفة سلام بموجبه تحددت أولويات المرحلة القادمة

> «الأيام» غرفة الأخبار

> قال عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي عضو وفد الانتقالي المفاوض في حوار جدة، د. ناصر الخبجي: "باتفاق الرياض تم وضع العربة خلف الحصان وتحديد الأولويات للمرحلة القادمة، وأبرزها توحيد الجهود كافة لتعزيز المشروع العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لمناهضة المشروع الإيراني التركي القطري، ووقف تمدده في اليمن والمنطقة من خلال أذرعه وأدواته المتمثلة بجماعة الحوثي والإخوان والقاعدة وداعش".

وفي تصريح لـ«الأيام» أضاف د. الخبجي: "ومن أولويات المرحلة القادمة بعد اتفاق الرياض ينبغي البدء بمعالجة القضايا الداخلية ووضع الحلول لها وفي مقدمتها قضية شعب الجنوب الحر، بتحقيق تطلعاته وحقه في الاستقلال واستعادة دولته، وكذا تصحيح ومعالجة الاختلالات والأوضاع التي تمس المواطن في المحافظات المحررة وتحقيق الاستقرار السياسي بما يتواءم مع المرحلة".

وتابع القيادي بالانتقالي الجنوبي قائلاً: "كما تتطلب المرحلة المقبلة العمل على إيقاف الاختراقات والعبث داخل الحكومة، والذي انعكس سلبياً على مسار المعركة في شمال اليمن، وبذل الجهود لمكافحة الفساد والإرهاب والتطرف بأنواعه وأشكاله كافة، لكون الإرهاب والفساد وجهان لعملة واحدة".

وأكد د. الخبجي أن اتفاق الرياض يعد عاصفة سلام نوعية تضاف إلى إنجازات عاصفتي الحزم والأمل بصناعة ورعاية من قيادة المملكة العربية السعودية، وذلك خطوة نحو سلام شامل ودائم في الجنوب والمنطقة بشكل عام، وقال: "عظمة القيادة تكمن في قدرتها على صنع السلام والوئام، هذا هو نهج قيادة المملكة العربية السعودية، في إنجاح اتفاق الرياض بين المجلس الانتقالي الجنوبي وحكومة الشرعية اليمنية"، معبراً عن الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين، جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز، حفظه الله ورعاه، وولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان، ونائب وزير الدفاع سمو الأمير خالد بن سلمان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى