المسرحون قسرا: قضيتنا مطروحة حاليا أمام رئيس الحكومة ومطالبنا بسيطة

> عدن «الأيام» غرفة الأخبار

> أعلنت هيئة رئاسة مجلس التنسيق الأعلى للمتقاعدين (المسرحين قسراً)، من عسكريين وأمنيين ومدنيين، أن اجتماعاً عقدته، بعد ظهر الجمعة الموافق 7 نوفمبر 2019م، كُرس لتقييم دور المجلس خلال الفترة الماضية.

وذكرت الهيئة في بلاغ أصدرته بهذا الخصوص أن الاجتماع عقد برئاسة العميد د. عبده المعطري، جرى خلاله استعراض أهم الأحداث والمستجدات التي يمر بها الوطن والمواطن وخصوصاً أولئك الذين تم إحالتهم إلى التقاعد الإجباري من كوادر الجنوب العسكريين والأمنيين والمدنيين، بعد حرب صيف 1994م.

وأوضحت الهيئة في بلاغها، أنه منذ حرب 1994م، السلطات المختلفة وجدت حلاً لهذه المشكلة ولكن بدون نوايا صادقة، مضيفة: "إننا اليوم أمام أحداث ومستجدات مهمة نأمل أن لا تفوت السلطة الحالية هذه الفرصة، وعليه فإننا مرة أخرى نطرح القضية أمام رئيس الحكومة، ومطالبنا الحالية بسيطة ومحددة، وهي صرف مرتبات 3 أشهر من العام الحالي 2019م، ومرتبات 8 أشهر متأخرة من عام 2016 و2017م".

إلى ذلك طالبت الهيئة الحكومة باستكمال تسويات أوضاع مرتبات من لم يتم تسوية أوضاعهم من الضباط والصف والجنود وتنفيذ توجيهات وقرارات رئيس الجمهورية بهذا الصدد.

وأشارت في بلاغها إلى أن مجلس التنسيق الأعلى للمتقاعدين من عسكريين وأمنيين ومدنيين، قد شكل لجنة لإعداد ملف متكامل لتقديمه لرئيس الحكومة د. معين عبدالملك، كون تكليفه السابق للجنة برئاسة نائب رئيس الوزراء لم تكمل مهامها ولم تنفذ القرارات الصادرة عن رئيس الجمهورية بهذا الخصوص.

وقالت الهيئة في ختام بلاغها: "إن مطالبنا الحالية الآن محددة وواضحة، وهذا لا يعني أننا تنازلنا عن الأهداف والمبادئ التي ناضلنا من أجلها".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى