بطولة إسبانيا: أتلتيكو إلى المركز الثالث

> مدريد «الأيام» أ. ف. ب :

>
* عاد أتلتيكو مدريد إلى سكة الانتصارات بعد تعادلين مخيبين في المرحلتين الماضيتين، بفوزه على ضيفه إسبانيول 3 - 1 أمس الأحد، في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم .. ويدين نادي العاصمة بفوزه إلى مهاجمه الدولي (ألفارو موراتا) الذي ساهم في الهدف الاول بعدما رفع كرة بينية فوق حارس إسبانيول دييجو إسبانيول تابعها الأرجنتيني أنخل كوريا برأسه في المرمى في د . (45+1) واحتسب الهدف بعد الاستعانة بتقنية المساعدة بالفيديو "في إيه آر" حيث ألغاه الحكم في الوهلة الأولى بداعي تسلل موراتا.

 * وأضاف موراتا الهدف الثاني بعد تمريرة من فيتولو، فكسر مصيدة التسلل وسدد بيمناه كرة بينية قوية في الشباك (58)، قبل أن يخرج في الدقيقة 80 على وقع تصفيق جماهير ملعب "واندا متروبوليتانو" ليحل بدلاً منه دييجو كوستا.
 * ويأتي تألق موراتا غداة عودته إلى منتخب بلاده الذي سبق له أن ضمن تأهله إلى نهائيات كأس أوروبا 2020، لمواجهتيه الاخيرتين في التصفيات على أرضه أمام مالطا ورومانيا في 15 و18 من الشهر الحالي .. واختتم خورخي ميروديو "كوكي" مهرجان التهديف لأصحاب الارض بتسديدة أرضية من داخل المنطقة بعد تمريرة عرضية من كوستا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

 * وكان اسبانيول البادئ بالتسجيل في الدقيقة 38 بفضل سيرجي داردر من تسديدة من خارج المنطقة إستقرت في مرمى الحارس الدولي السلوفيني يان أوبلاك .. ورفع أتلتيكو مدريد الذي حقق فوزه السادس هذا الموسم رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثالث فيما تجمد رصيد الجريح إسبانيول عند ثماني نقاط في المركز التاسع عشر قبل الاخير.

 * وكان أتلتيكو فوت فرصة تصدر الدوري بعد تعادلين خارج عقر داره أمام ألافيس وإشبيلية بالنتيجة ذاتها 1 - 1 كما خسر في استحقاقه القاري الاربعاء أمام بايرن ليفركوزن 1 - 2 في الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا، مما طرح اكثر من علامة استفهام حول أداء الـ "كولتشونيروس" الذي لم يفز في مبارياته الثلاث الاخيرة في مختلف المسابقات قبل لقاء الاحد.

 * وكان برشلونة حامل اللقب في آخر موسمين وغريمه ريال مدريد قد حققا فوزين متوقعين أمس الأول السبت ، واحتفظا سوياً بالصدارة بعد فوز الاول على ضيفه سلتا فيجو 4 - 1بثلاثية نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي والثاني على أرض إيبار 4 - صفر بثنائية النجم الفرنسي كريم بنزيمة .. ورفع الفريقان رصيدهما إلى 25 نقطة بحيث تصدر برشلونة بفارق الاهداف عن الريال وبفارق نقطتين عن ريال سوسييداد الذي تعثر مع ليجانيس الاخير 1 - 1 الجمعة، علماً بأنهما يملكان مباراة "الكلاسيكو" المؤجلة في 18 ديسمبر المقبل.

 * ونورد في ما يلي ترتيب أوائل فرق الدوري :
(1) برشلونة 25 نقطة.
(2) ريال مدريد 25.
(3) أتلتيكو مدريد 24.
(4) سوسييداد 23.
(5) إشبيلية 21.
(6) غرناطة 20.
(7) فالنسيا 20.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى