دورة تدريبية لرفع مهارات العاملين في برنامج السل بحضرموت

> المكلا «الأيام» خاص

> دشنت المؤسسة الطبية الميدانية، أمس، بمحافظة حضرموت، دورة تدريبية خاصة لرفع مهارات الكادر الصحي العامل في برنامج السل، بتمويل من منظمة "جلارا الألمانية"، وذلك ضمن أنشطة مشروع دعم وتعزيز وتقوية النظم العلاجية والوقائية لمرض السل والجذام.

وفي افتتاح الدورة أكد مدير عام مكتب الصحة بساحل حضرموت، د. رياض حبور الجريري، على ضرورة تأهيل الكوادر الصحية، لاسيما العاملين الصحيين في برنامج السل، لرفع من قدراتهم ومعرفتهم بآلية التعامل مع مريض السل.

دورة تدريبية لرفع مهارات العاملين في برنامج السل بحضرموت
دورة تدريبية لرفع مهارات العاملين في برنامج السل بحضرموت

وأشار إلى أهمية هذه الدورة لرفع وعي العاملين الصحيين في التعامل مع المرض وإكسابهم معلومات حديثة حول المرض والطرق الحديثة للتعامل مع مرضى السل، خصوصاً مع ظهور حالات لمرضى السل.

ونوه د. الجريري إلى ضرورة الاستفادة من الدورة ومخرجاتها ونقل المعارف المكتسبة إلى المرافق الصحية وإطلاعها لزملائهم الصحيين.

من جهته، أشار د. خالد العمودي، منسق برنامج السل، أن الدورة تأتي لرفع كفاءة العاملين الصحيين في برنامج السل، وتستهدف بشكل رئيسي المختصين ممن لهم صلة مباشرة في التعامل مع المرضى، شاكراً الجهات المانحة والمنفذة على إقامة مثل هذه الدورات.

كما عبّر د. سالمين الجفري، مدير المشروع بالمؤسسة الطبية الميدانية، عن تقديره التسهيلات التي قدمها مكتب الصحة بالمحافظة لتنفيذ الدورة، مشيراً إلى أن الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات التدريبية التي ينظمها المشروع والذي يستهدف من خلالها محافظات عدن والضالع وحضرموت وتعز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى