اختتام دورة تدريبية خاصة بمتطوعات صحة وتغذية المجتمع بردفان

> ردفان «الأيام» عباس الجعشاني

> اختتمت منظمة "أدرا"، صباح أمس الثلاثاء، الدورة التدريبية الأساسية حول الصحة المجتمعية والمتطوعين في مجال التغذية والتدريب على المتابعة ورصد النمو التي أقيمت بمدينة الحبيلين من 5 نوفمبر إلى 12 نوفمبر بمشاركة 41 متطوعة في الجزء الأول والثاني واستهدفت ثلاث مديريات هي: حالمين، ردفان وحبيل جبر، وبإشراف ومتابعة د. وجدان حنش، منسق المنظمة بمحافظة لحج.

ويأتي تنفيذ هذه الدورة في إطار مشروع يهدف إلى تنمية قدرات ومهارات متطوعات الصحة الموزعين على الوحدات الصحية الواقعة في نطاق هذه المديريات التي يتم استهدافها.

هذا، وعبر عدد من المتطوعات المشاركات في الدورة عن سعادتهن بهذه الدورة التدريبية التي ساعدتهن في اكتساب معارف ومهارات جديدة مما ينعكس إيجاباً على تطوير قدراتهن في العمل الميداني لنشر الوعي والتثقيف الصحي حول سوء التغذية وكيفية الاعتناء بالمواليد والأطفال وتغذيتهم تغذية سليمة، كما يتم توعية للأمهات الحوامل والمرضعات من خلال نزولهن للمنازل للتوعية وإجراء تثقيف صحي وتقديم الخدمات الاستشارية الصحية، ويتم خلال النزول رصد وإحالة الأطفال المصابين بسوء التغذية الحاد المتوسط والحاد الوخيم والأمهات الحوامل والمرضعات المصابات بسوء التغذية الحاد المتوسط إلى الوحدات الصحية لاتخاذ التدابير الصحية بهدف معالجتهم.

كما عبرن عن شكرهن لمنظمة "أدرا" ولمنسق المنظمة بالمحافظة د. وجدان حنش على مستوى التنظيم الرائع لدورة والمتابعة المستمرة لإنجاح هذه الدورة وحل كل الإشكاليات التي واجهتهم خلال فترة الدورة.
كما ثمنوا الجهود المبذولة التي بذلها المدربون خلال الدورة وإيصال المعلومة بشكل جيد.

حيث تكون فريق التدريب للمتطوعات للجزئية الأولى من: د. طه علي سعيد مشرف مركزي، وعبير علي أحمد مدرب محافظة، وإفتكار عبدالله سالم مدرب مديرية، ومدربو الجزئية الثانية تكون من: د. نهى أحمد عمر مشرف مركزي، وعطوة يحيى عوض مدرب محافظة، وجميل عمر سيف مدرب محافظة، وملاك محسن صالح مدرب مديرية.
علماً أن الدورة دشنت الأسبوع الماضي بحضور مدير عام مديرية ردفان العميد صالح حسين، ومدير مكتب الصحة العامة والسكان بردفان أوسان فضل علي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى