مشروع بين "ميد جلوبال" ومؤسسة صلة في المجال الصحي بحضرموت

> سيئون «الأيام» جمعان دويل

> قام مساء اليوم رئيس مؤسس منظمة "ميد جلوبال" الأمريكية د. محمد زاهر سحلول، ومعه مدير المشاريع بالمنظمة د. تيسير الكريم بالاطلاع على نشاط مؤسسة صلة للتنمية في الجانب الصحي، وأبرز المشاريع التي تمولها وترعاها، وذلك كخطوة على طريق إقامة شراكة بين المنظمة الأمريكية ومؤسسة صلة للتنمية.

وفي إطار هذه الزيارة، اطلع د. سحلول، رئيس منظمة "ميد جلوبال"، على نشاط مركز اليسر للكلية الصناعية بسيئون، وكان في استقباله المدير التنفيذي لمؤسسة صلة للتنمية علي حسن باشماخ، ومدير عام مراكز الكلى بحضرموت الوادي والصحراء مساعد سعيد برويشد، ومدير إدارة البرامج والمشاريع الصحية بالمؤسسة د. محمد باهيثم، ومدير مستشفى بابكر الخيري د. طلال منصور.

كما اطلع د. سحلول ومرافقوه على الخدمات في جميع أقسام المركز، مستمعين لتوضيح من قِبل مدير مراكز الكلى بحضرموت الوادي والصحراء برويشد، إلى الخدمات التي يقدمها المركز لمرضى الفشل الكلوي ليس على صعيد حضرموت الوادي والصحراء؛ بل للمرضى من مختلف محافظات الجمهورية، وهي خدمات مجانية بدعم وتمويل وتشغيل من مؤسسة صلة للتنمية وإشراف مكتب وزارة الصحة العامة والسكان، إضافة إلى المشاريع المستقبلية للمركز التي يجري بها العمل حالياً لإنشاء مركز تخصصي للكلى بحضرموت الوادي.

وعبّر رئيس مؤسس منظمة "ميد جلوبال" الأمريكية، د. سحلول، عن سعادته بما شاهده من خدمات متطورة وفريدة ونوعية لمرضى الفشل الكلوي، مشيداً بالجهود والدعم التي تقدمه مؤسسة صلة للتنمية لخدمة هذه الشريحة.

وعلى نفس الصعيد، عقد لقاء بالمركز تم خلاله استعراض الخدمات الطبية التي تدعمها وترعاها مؤسسة صلة للتنمية والتي أبرزها دعم ورعاية تشغيل مراكز الكلى بحضرموت الوادي في كل من سيئون والقطن، إضافة إلى مستشفى الفقيد صالح بابكر الخيري بمديرية وادي العين وحورة وإقامة وتنظيم المخيمات والقوافل الطبية والحملات التوعوية في جانب التثقيف الصحي.

وأضاف المدير التنفيذي لمؤسسة صلة للتنمية، علي حسن باشماخ، بأن المؤسسة تعمل أيضا في الجانب التنموي والتعليمي من خلال العديد من المشاريع التي تنفذها ليس على صعيد محافظة حضرموت؛ بل تمتد الى عدد من محافظات الجمهورية وأثرها الملموس في المجتمع.

وفي ختام اللقاء، تم التأكيد على أهمية خلق شراكة بين منظمة "ميد جلوبال" الأمريكية ومؤسسة صلة في العديد من المشاريع لاسيما في الجانب الصحي لخدمة المجتمع.

الجدير بالذكر أن منظمة "ميد جلوبال" الأمريكية تنفذ هذه الأيام المخيم الطبي والجراحي والتدريبي بهيئة مستشفى سيئون العام في العديد من التخصصات بمشاركة نخبة من الأطباء الاستشاريين والاختصاصيين من عدد من الدول الأوربية والأمريكية إسهاماً منها في تقديم الخدمات الطبية العلاجية والجراحية والاستشارية والتدريبية لأهالي حضرموت الوادي والصحراء والمحافظات المجاورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى